facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





افتتاح معرض فن تشكيل معاصر 2 في مركز إربد الثقافي


02-08-2022 11:13 PM

عمون - افتتح عميد كلية الفنون بجامعة اليرموك الدكتور وائل حداد في قاعة المعارض بمركز إربد الثقافي مساء اليوم الثلاثاء، معرض "تشكيل معاصر 2"، للفنان التشكيلي موفق السقار، ضمن الاحتفالات في إربد العاصمة العربية للثقافة لعام 2022.

وقال الفنان السقار لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن المعرض يحتوي على 24 لوحة فنية تجريدية للحروف العربية، والتي تمت كتابتها باستخدام بعض الرموز البسيطة، مشيرا إلى أن المعرض يبرز طريقة تجريد الحرف العربي أي يكتب الحرف على شكل رمز وليس كما يظهر وإنما على شكل قناع.

وبين أن اللوحات مستوحاة من النقوش الحجرية الموجودة في وادي رم والبتراء ومنطقة الجساسية في دولة قطر والتي تحتوي على الكثير من النقوش الحجرية القديمة، وجميعها رسمت بتقنيات حداثية وبألوان الأكرليك.

يشار إلى أن معرض "فن تشكيلي معاصر1"، قد أقيم قبل عامين وقبل جائحة كورونا، وذلك ضمن فعاليات الإحتفال بمدينة الرمثا العاصمة العربية للثقافة.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :