facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تواصل نشاطات معسكرات الحسين في عدد من المحافظات


03-08-2022 12:10 AM

عمون - تواصلت اليوم الثلاثاء، فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء، في عدد من محافظات المملكة، ضمن أنشطة نوعية، تبنتها وزارة الشباب من خلال مراكزها الشبابية.

ففي العاصمة عمان، انطلقت فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي، في مركز شباب العاصمة التابع لمديرية شباب محافظة العاصمة، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناءـ بمشاركة 25 شابا ضمن الفئة العمرية من 15 – 17 عاما.

ويهدف المعسكر إلى المساهمة في صقل شخصية الشباب وأعدادهم كموطنين صالحين من خلال عناصر الطريقة الكشفية والتركيز على قيم الوعد والقانون الكشفي الإرشادي، بالإضافة إلى تجذير قيم العمل التطوعي ودعم وتبني الأعمال التطوعية للمساهمة في الحفاظ على البيئة والمساحات الخارجية.

واشتملت فعاليات المعسكر على تنظيم ورشة عمل تفاعلية حول تاريخ الحركة الكشفية وأهدافها والمبادئ والمهارات الكشفية الأساسية.

وفي البلقاء، وضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022 " العمل التطوعي عطاء وانتماء" أقيم في معسكر الحسين للشباب / السرو على ميدان المغامرة معسكر المغامرة والتحدي للفئة العمرية (15-17) و بمشاركة 30 شاب يمثلون المراكز الشبابية التي تتبع لوزارة الشباب في إقليم الوسط .

واكد رئيس هيئة الإشراف عارف القطعان، على استمرارية فعاليات معسكر المغامرة والتحدي لليوم الثالث واشتمل على زيارة إلى مدرسة تدريب قوات الدرك في الكفرين وتضمنت التدريب على الأسلحة الخفيفة والدفاع عن النفس وتمارين اللياقة البدنية ، و اشتمل المعسكر على تدريبات المشاة ومسير ليلي و ميدان الحواجز وأعمال تطوعية بالإضافة إلى ورشة عمل بالتعاون مع الهيئة المستقلة الانتخابات والألعاب شعبية ومسابقات مختلفة .

ويهدف المعسكر إلى تعزيز ثقة الشباب بأنفسهم وتمكينهم من مواجهة التحديات وتحويلها إلى فرص من خلال ميادين الشرف العسكرية بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية ومديرية الأمن العام /قوات الدرك.

وفي أربد، اختتمت في مركزي شباب وشابات الرمثا، فعاليات معسكر التماسك الاجتماعي والكشافة والمرشدات والعمل التطوعي، وذلك بمشاركة 25 شاباً وشابة ضمن الفئة العمرية من (15- 17 عاما)، خلال معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2022 بعنوان العمل التطوعي عطاء وانتماء.

وتضمنت فعاليات المعسكر تدريبات على مهارات الإدارة الذاتية والمعرفية والاجتماعية، والعمل المشترك ومهارات الإبداع والابتكار، وأنشطة رياضيه ومسابقات ثقافية منوعة. وتهدف معسكرات التماسك الاجتماعي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :