facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيسة تايوان: لن نتراجع في وجه التهديدات العسكرية


03-08-2022 09:41 AM

عمون - شكرت رئيسة تايوان تساي إينج-وين اليوم الأربعاء، رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي على عملها الملموس لدعم تايبيه في هذه اللحظة الحرجة، مضيفة أن الجزيرة لن تتراجع في مواجهة التهديدات العسكرية المتزايدة.

والتقى الاثنان في تايبيه اليوم الأربعاء، في إطار زيارة بيلوسي للجزيرة التي قوبلت بانتقادات شديدة من الصين ودفعت بكين للإعلان عن مجموعة من التدريبات العسكرية واستدعاء السفير الأمريكي.

كما أخبرت تساي بيلوسي بأنها واحدة من أكثر أصدقاء تايوان إخلاصا وشكرتها على دعمها الثابت على الساحة الدولية.

وأضافت تساي أن تايوان شريك موثوق للولايات المتحدة وستواصل العمل معها لتعزيز التعاون في مجالات الأمن والتنمية الاقتصادية وسلاسل التوريد.

وأوضح تساي خلال مناسبة مع بيلوسي في تايبيه "في مواجهة التهديدات العسكرية المتصاعدة بشكل متعمد، تايوان لن تتراجع، وسنواصل تشبثنا بخط الدفاع عن الديمقراطية".

وكانت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، وصلت، الثلاثاء، إلى تايبيه عاصمة جزيرة تايوان التي تعتبرها الصين جزءا من سيادة أراضيها، وترفض الاعتراف بالنزعة الاستقلالية.

وكشفت الولايات المتحدة الأمريكية تفاصيل وصول نانسي بيلوسي تايوان وسط التهديدات الصينية بالتصعيد العسكري، وتحليق عدة طائرات حربية صينية بالقرب من الخط الفاصل عند مضيق تايوان.

وفي أول تعليق من الصين وصفت الخارجية الصينية زيارة بيلوسي لتايوان بالاستفزازية والتصرف غير المسؤول، وطالبت الولايات المتحدة بالتخلي عن أي محاولة للعب بورقة تايوان والالتزام الصارم بمبدأ الصين الواحدة، مؤكدة أنها تعارض بشدة التحركات الانفصالية نحو استقلال تايوان.

وأعلن الجيش الصيني في بيان للرد على زيارة بيلوسي بإجراء مناورة عسكرية بالذخيرة الحية على السواحل الشرقية لجزيرة تايوان.

ويذكر أن الصين دخلت في أزمة دبلوماسية مع الولايات المتحدة الأمريكية وقت الإعلان عن مكالمة هاتفية بين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ورئيسة تايوان تساي تعهد خلالها ترامب بتزويد تايوان بأسلحة دفاعية.

ولم تختلف سياسية الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن عن سلفه ترامب في التقرب من تايوان رغم تحذيرات الصين من تأييد النزعة الاستقلالية لديها وفي سبتمبر أرسلت الخارجية الأمريكية مسؤولا رفيع المستوى لتايوان في أول زيارة رسمية من نوعها منذ عقود.

وانتقدت بكين بشدة هذا الاجتماع، مع تحذير واشنطن من تكرار مثل هذه الزيارات الرسمية واعتبرتها انتهاك للسيادة الصينية مما تسبب في ضرر شديد بالعلاقات الصينية الأمريكية.

ومع تجاهل الولايات المتحدة الأمريكية الرد على الصين قامت على الفور الصين بمناورات عسكرية أمام سواحل تايوان في إشارة تحذير شديدة لتايوان والولايات المتحدة.

"وكالات"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :