facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





اختيار "الحسين للسرطان" كمركز تعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية


03-08-2022 11:17 AM

عمون - بعد التعاون الطويل مع مركز الملك حسين للسرطان في الأردن، عينت الوكالة الدولية للطاقة الذرية مركز الملك حسين للسرطان كمركز تعاون لعلاج الأورام بالاشعاع والفيزياء الطبية والطب النووي والأشعة والتغذية.

وشارك خبراء مركز الملك حسين للسرطان في مشاريع الوكالة الدولية للطاقة الذرية المتعلقة بتحسين إدارة الأمراض من خلال بناء القدرات من خلال مناهج الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن طريق تقديم ورشات العمل والتدريب والدورات الاقليمية.

يتطلب معالجة السرطان استراتيجيات ممنهجة وقائمة على الأدلة من أجل الوقاية والكشف المبكر والتشخيص والعلاج والتسكين باستخدام المصادر المتوفرة.

ويعتبر العلاج بالاشعة والتصوير التشخيصي والطب النووي أمور أساسية من أجل تقديم رعاية صحية عالية المستوى للسرطان.

وقالت نائبة مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية ورئيسة قسم العلوم والتطبيقات النووية نجاة مختار، أثناء حفل التوقيع في فيينا "في ضوء دعمنا المستمر لأكثر من 110 دولة من ذوي الدخل المنخفض والمتوسط و"مبادرة أشعة الأمل" المتعلقة بزيادة توفر الطب الاشعاعي، نعتمد على شركاء موثوقين مثلكم".

وأضافت "لقد أصبحتم بالفعل مركزاً لفعاليات الوكالة الدولية للطاقة النووية في الشرق الأوسط من حيث تقديم المشورة العلمية من خلال البرامج التدريبية والزمالة ووسائل أخرى للدول الأعضاء. ستستمرون في تعزيز الاستخدام العملي للتقنيات النووية حول العالم ومساعدتنا من أجل تطبيق أنشطتنا في مجال صحة الانسان".

ووفقاً للاتفاقية الجديدة، سيعمل مركز الملك حسين للسرطان مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتقديم تدريب متقدم في علاج الأورام بالإشعاع، التصوير التشخيصي، معلوماتية السرطان، التغذية والفيزياء الطبية.

سيساعد مركز الملك حسين للسرطان الوكالة الدولية للطاقة الذرية من خلال تزويدهم بالخبراء لنشاطاتهم المتعلقة بالعلاجات الاشعاعية والطب النووي والفيزياء الطبية والتغذية. كما سيعمل المركز على دعم الوكالة بما يتعلق بتصميم وتنفيذ ومتابعة أنشطة البحث المنسقة. كما سيدعم إنتاج محتوى تعليمي رقمي متعلق بالعلاج الإشعاعي والطب النووي والفيزياء الطبية والتغذية لمجمع صحة الإنسان التابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وقال الدير العام لمركز الملك حسين للسرطان، عاصم منصور إنه "في ضوء الشراكة المزدهرة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ورؤيتنا الاستراتيجية لبناء شبكة من التعاون الدولي وتعزيز البحوث العلمية وبناء القدرات، نحن فخورون مرة أخرى بتوحيد جهودنا مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :