facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





خدمات الأعيان تناقش مواءمة التحديث الاقتصادي مع استراتيجية الأشغال


04-08-2022 01:39 PM

عمون - ناقشت لجنة الخدمات العامة في مجلس الأعيان، برئاسة العين الدكتور مصطفى الحمارنة خلال لقائها اليوم الخميس، بدار المجلس أمين عام وزارة الأشغال العامة والإسكان بالوكالة المهندسة نادية المصالحة، وعددا من كوادر الوزارة، مواءمة استراتيجية الوزارة مع مخرجات رؤية التحديث الاقتصادي.

وقال العين الحمارنة إن الخطة الاستراتيجية للوزارة جاءت لتحسين جودة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطن عبر معالجة مختلف التحديات، من خلال تنفيذ وتقييم خطة الوزارة التنفيذية، التي استندت عليها في تنفيذ رؤية الأردن 2025.

وأشار الى أن الاجتماع يأتي ضمن سلسلة اجتماعات بين اللجنة والوزارة، لمناقشة أهمية ربط محاور استراتيجية الوزارة ومخرجات رؤية التحديث الاقتصادي، وإعادة النظر في الموارد البشرية للوزارة على ضوء دراسة لديوان الخدمة المدنية أعدت لهذه الغاية.

بدورها، قالت المصالحة إن استراتيجية الوزارة تسعى للوصول إلى طرق آمنة اقتصادية ومستدامة تربط بين جميع أنحاء المملكة والطرق الدولية، وتواكب أفضل المواصفات، وتطوير أبنية حكومية آمنة ومستدامة وذات كفاءة عالية، إلى جانب التميز والريادة في العمل المؤسسي ودعم الابتكار.

وأشارت إلى أن الوزارة تتابع باستمرار مشاريع تنفيذ وصيانة الطرق، والأبنية الحكومية، ومشاريع اللامركزية، وإجراء الدراسات الخاصة بمشاريع الطرق والأبنية، مشيرة الى وجود بعض التحديات على رأسها بعض المشاريع قيد التنفيذ، إضافة الى عدم وجود تقييم مستمر للآليات الإنشائية المتوفرة.

وأكدت المصالحة أن الوزارة حريصة على مواءمة استراتيجيتها مع مخرجات رؤية التحديث الاقتصادي، عبر تحقيق التميز في القطاعات الخدمية، بهدف دعم التنمية الوطنية وزيادة الصادرات الخدمية على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :