facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





محاسنة: دراسة لإنشاء سدود جديدة


04-08-2022 08:20 PM

عمون - أعلنت الأمينة العامة لسلطة وادي الأردن منار محاسنة، الخميس، التوقيع مع شركة استشارية مع القطاع الخاص لعمل دراسة لإنشاء سدود جديدة، والتي قد تستغرق من 8 أشهر إلى عام، وفق ما نقلته قناة المملكة.

وتتناول الدراسة إمكانية وجود مواقع مجدية إنشاء سدود عليها في لواء الشونة الشمالية، وفق محاسنة التي تحدثت عن شمول الدراسة لأودية ووادي الجرم ووادي الريان ووادي زقيق في لواء الشونة الشمالية.

وأشارت إلى أن الشركة تدرس المناطق الموجودة في الأغوار الجنوبية في سيل الحسا وعفرا وبربيطا واللعبان.

وأشارت محاسنة إلى انتهاء إنشاء سد ابن حماد الذي سيُشغل العام المقبل بسعة تخزين تصل إلى 4 ملايين متر مكعب، بالإضافة إلى سد الفيدان في وادي عربة الذي سيُشغل في الموسم المطري المقبل بسعة 3.5 مليون متر مكعب، وسيستخدم لأغراض الزراعة .

وستنتهي دراسة للسلطة قريبا بشأن إمكانية حفر آبار في الأغوار الجنوبية، وكذلك السماح للمزارعين في وادي الأردن بحفر آبار بالوحدات الزراعية المملوكة من قبل المزارعين ضمن أسس وشروط معينة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :