facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





اختتام معسكرات التماسك الاجتماعي بمراكز شبابية


04-08-2022 09:57 PM

عمون - اختتمت في عدد من محافظات المملكة اليوم فعاليات معسكرات التماسك الاجتماعي ، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022.

وفي محافظة البلقاء اختتمت اليوم معسكرات التماسك الاجتماعي في مركز شباب عيرا ومركز شابات عين الباشا والتي تهدف تعزيز المهارات الشباب الحياتية، وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر بأساليب غير تقليدية بمشاركة 25 مشاركا لكل معسكر ولمدة يومين.

وقالت أمينة الكيلاني، رئيسة قسم المراكز الشبابية، إن معسكرات التماسك الاجتماعي تساهم في إكساب الشباب واليافعين المهارات الحياتية وتعزيز التماسك الاجتماعي بينهم ونشر ثقافة التسامح وتقبّل الآخر وتنمية شخصياتهم بالمهارات والمعارف المختلفة .

وأشارت إلى أن فعاليات معسكرات التماسك الاجتماعي اشتملت تدريبات على مهارات الإدارة الذاتية والمعرفية والاجتماعية والعمل المشترك ومهارات الإبداع والابتكار ومسابقات مختلفة وأعمال تطوعية ومحاضرات توعوية وألعاب شعبية .

كما اختتمت اليوم بمراكز شابات عجلون وصخرة وكفرنجة فعاليات معسكرات المرشدات والعمل التطوعي ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022.

وقال مدير الشباب في عجلون محمد طبيشات، إن المعسكرات الشبابية ساهمت في صقل قدرات ومواهب المشاركات من خلال الأنشطة والبرامج التوعوية والتثقيفية التي تعمل على تعزيز مشاركتهن في مثل هذه المعسكرات .

وتهدف فعاليات المعسكرات إلى تجذير قيم العمل التطوعي لدى فئة الشباب ودعم وتبني الأفكار التطوعية الشبابية والمجتمعية الخلاقة والجديدة وتنمية الأفكار الابداعية لديهم والعمل على إطلاقها، إضافة إلى التعريف بدور الحركة الكشفية في تنمية وخدمة المجتمعات المحلية.

واشتملت فعاليات المعسكرات بحضور هيئة الإشراف وبمشاركة 75 مرشدة ضمن الفئات العمرية من 15 إلى 17 عاما على أناشيد وصيحات كشفية وألعاب إرشادية والتعريف بالوعد والقانون و مسابقات وألعاب ونظام الطلائع والتشكيلات وأعمال تطوعية في ساحات المراكز ومراسم رفع العلم.

وفي اربد اختتمت في مراكز شابات الشونة الشمالية ومركزي شباب المنشية والشيخ حسين اليوم، فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي، وذلك بمشاركة 75 مرشدًا ومرشدة، ضمن الفئة العمرية من 15-17 عامًا، والتي تأتي ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022.

واشتملت فعاليات المعسكرات على مدار يومين، ورشة عمل حول الفنون والمهارات الكشفية، نظام الطلائع والتشكيلات، إضافة للقيام بالأعمال التطوعية في ساحة المركز وتنفيذ العديد من الصيحات والأناشيد والألعاب الكشفية وغيرها من الفنون الإرشادية والكشفية.

وتهدف معسكرات الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي، إلى تجذير قيم العمل التطوعي لدى فئة الشباب، ودعم وتبني الأفكار التطوعية الشبابية والمجتمعية الخلاقة الجديدة، وتنمية الأفكار الابداعية لديهم والعمل على إطلاقها، إضافة إلى التعريف بدور الحركة الكشفية في تنمية وخدمة وتطوير المجتمعات المحلية.

وأكد مدير شباب اربد الدكتور حمزة العقيلي، أن وزارة الشباب تسخر كل طاقاتها وإمكاناتها في سبيل رفعة شباب الوطن وتعزيز المعاني والقيم الإيجابية في نفوسهم، مشيرا إلى أن هذه المعسكرات مستمرة ضمن إستراتيجية وطنية واضحة الأهداف، مثمنا الجهود الكبيرة المبذولة من قبل هيئات الإشراف على إنجاز المعسكرات وتوجيه الطاقات الخلاقة للشباب بالاتجاه الصحيح بما يخدم ويسهم بازدهار الوطن .

وانطلق في جرش اليوم، معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي في مركزي شباب وشابات جرش بمشاركة 50 مشاركا للفئة العمرية 15-17 عامًا، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022 " العمل التطوعي عطاء وانتماء".

وقال مدير شباب جرش يحيى ألمومني إن معسكرات الحسين للعمل والبناء تهدف إلى زيادة مساحة التأثير الاجتماعي للشباب من خلال التمكين المعرفي والمهاري، وتعزيز اتجاهاتهم للمشاركة في الحياة السياسية بالإضافة إلى تشجيع الشباب على الإبداع والابتكار، للمساهمة الحقيقية في تقدم المجتمع وازدهاره.

وأشار رئيس مركز شباب جرش محمد أبو ليمون إلى أن الهدف من المعسكر هو المساهمة في صقل شخصيات الشباب والشابات وإعدادهم كمواطنين صالحين من خلال عناصر الطريقة الكشفية والإرشادية والتركيز على قيم الوعد والقانون الكشفي والإرشادي، ويسعى المعسكر إلى التعريف بدور الحركة الكشفية في تنمية المجتمعات والأوطان وغرس حب العمل التطوعي لدى الشباب و تجذير قيم العمل التطوعي ودعم وتبني الأعمال التطوعية الشبابية والمجتمعية الخلاقة والجديدة والأفكار الابداعية وجعلها حيز التنفيذ.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :