facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





مفاجأة مذهلة عن "النجم الأقرب إلى الشمس"


04-08-2022 10:25 PM

عمون - اعتذر العالم الفرنسي إيتيان كلين عبر شبكة "تويتر" عن صورة خادعة نشرها عبر الإنترنت.

وادعى إيتيان كلين بأن الصورة هي للنجم "بروكسيما سنتوري"، بينما هي في الواقع لشريحة من نقانق تشوريزو، موضحاً أن مزحته هذه كانت تهدف إلى "الحض على توخي الحذر" في شأن الصور المتداولة على الشبكات الاجتماعية.

وفي تغريدة نشرها كلين، الأربعاء، كتب الفيزيائي وفيلسوف العلوم: "أعتذر من أولئك الذين قد تكون مزحتي غير الصحيحة إطلاقاً صدمتهم".

وأضاف أنه أراد ببساطة "الحضّ على توخي الحذر في ما يتعلق بالصور التي تبدو عفوياً مُقنعة".

ونشر العالم الفرنسي، الأحد، صورة لشريحة من نقانق تشوريزو الإسبانية على خلفية سوداء، مدعياً أنها صورة لأقرب نجم إلى الشمس التقطت بواسطة تلسكوب "جيمس ويب" الفضائي الجديد.

وأرفق كلين الصورة بتعليق جاء فيه: "هذه صورة لبروكسيما سنتوري، أقرب نجم إلى الشمس، يقع على بعد 4,2 سنة ضوئية منا. تم التقاطها بواسطة تلسكوب جيمس ويب الفضائي. هذا المستوى من التفاصيل.. عالم جديد يتكشف يوماً بعد يوم".

وتداولت الشبكات الاجتماعية بكثافة خلال الساعات الأخيرة تغريدة كلين (64 عاماً)، وهو مدير الأبحاث في مفوضية الطاقة الذرية.

(العين)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :