facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أبو حلاوة: 75 ألف طفل عامل في الأردن


05-08-2022 11:47 AM

عمون - رصد - قالت مدير مركز ميزان لحقوق الانسان المحامية ايفا أبو حلاوة، إنه من المستغرب أن لا يكون هنالك قانون للطفل في الأردن.

وأضافت أبو حلاوة، لشاشة المملكة، أن قانون الطفل موجود في العديد من الدول العربية والإسلامية، "فالأردن لم يفعل أيّ شيء مستغرب".

ولفتت إلى أن قانون الطفل الذي يناقش في مجلس النواب من أنواع الاستثمار البشري؛ في دلالة على أنه هام كمشروع قانون البيئة الاستثمارية.

وبينت أن الأطفال يمثلون ما نسبته 40 بالمئة من سكان الأردن مع الإشارة إلى تعرضهم لكثير من الأمور، مثل عمالة الأطفال حيث لا يقل عن 75 ألف طفل يعمل في المملكة، منهم 45 ألف يعمل في المهن الخطرة.

وأوضحت أن العديد من القوانين لا يوجد فيها تعريفات للمصطلحات مع التأكيد على أن مشروع القانون يتناول عدة حقوق مع تأخر الحكومة بإعداده.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :