facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الهند ترفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 50 نقطة أساس


05-08-2022 02:20 PM

عمون - رفع البنك المركزي الهندي اليوم الجمعة، سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 50 نقطة أساس إلى 4ر5 بالمئة، في ثالث زيادة من نوعها منذ أيار، حيث يركز البنك على احتواء التضخم في البلاد.

وتوقع محافظ البنك الاحتياطي الهندي، شاكتيكانتا داس، أن يبلغ معدل التضخم 7ر6 بالمئة في نهاية هذه السنة المالية، وفق ما نقلت وكالة نوفوستي .

وقال في بيان عقب اجتماع لجنة المراقبة بالبنك، إن حزيران هو الشهر السادس على التوالي الذي يتجاوز فيه التضخم مستوى تحمل البنك المركزي عند 6 بالمئة، مبينا أن اللجنة قررت الاستمرار في التركيز على سحب الترتيبات التيسيرية لضمان بقاء التضخم ضمن الهدف للمضي قدما مع دعم النمو.

وأشار إلى أن: "البيئة الاقتصادية والمالية العالمية تدهورت مع التأثير المشترك لتشديد السياسة النقدية في جميع أنحاء العالم والحرب في أوكرانيا، مما زاد من مخاطر حدوث ركود".

هذا وانخفضت الروبية الهندية إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق، عند 05ر79 روبية مقابل دولار أميركي واحد، وعزا داس ضعفها إلى ارتفاع الدولار مع ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :