facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أسعار النفط تعمق خسائرها وسط مخاوف مرتبطة بالمعروض


05-08-2022 02:54 PM

عمون - تراجعت أسعار النفط لتمحو جميع مكاسبها المبكرة، اليوم الجمعة، مسجلة أدنى مستوياتها منذ ما قبل أزمة أوكرانيا في فبراير، مع تزايد المخاوف من احتمال حدوث ركود اقتصادي هذا العام مما قد يضعف الطلب على الطاقة بشدة.

وبحلول الساعة 11:10بتوقيت جغرينتش هبطت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 93.97 دولار للبرميل، كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 16 سنتا أو 0.16 بالمئة إلى 88.40 دولار للبرميل.

وتعرضت الأسعار لضغوط هذا الأسبوع بسبب قلق السوق من تأثير التضخم على النمو الاقتصادي والطلب، لكن مؤشرات على شح المعروض أبقت على استقرار الأسعار.

وفي تصريحات لوسائل إعلام محلية، قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك إن الطلب العالمي على النفط قد تعافى إلى حد كبير لمستويات ما قبل وباء كورونا.

واتفقت مجموعة أوبك+ هذا الأسبوع على زيادة إنتاجها المستهدف من النفط بمقدار 100 ألف برميل يوميا في سبتمبر، لكن بحسب بيانات أوبك، هذه واحدة من أصغر الزيادات منذ بدء تطبيق مثل هذه الحصص في عام 1982.

ومن المتوقع تصاعد المخاوف المتعلقة بالإمدادات مع اقتراب فصل الشتاء، إذ من المقرر أن تدخل عقوبات الاتحاد الأوروبي التي تحظر الواردات الروسية المنقولة بحرا من الخام والمنتجات النفطية حيز التنفيذ في الخامس من ديسمبر.

وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :