facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أمسية شعرية ضمن البرنامج الثقافي لمهرجان جرش


05-08-2022 07:27 PM

عمون - أقيمت ضمن البرنامج الثقافي لمهرجان جرش للثقافة والفنون 2022، مساء الخميس أمسية شعرية بمشاركة شعراء من الأردن، وتونس والجزائر، قدمها الشاعر أحمد شطناوي.

افتتح الأمسية التي تقام بالتعاون مع رابطة الكتاب الأردنيين الشاعر العراقي عارف الساعدي بقصيدة "شعر بنات"، ليواصل الشاعر التونسي آدم فتحي الأمسية بقصيدة" نريد بلادا جديدة" التي تنتمي إلى الشعر المقاوم الذي ينحاز إلى الانسان، وأحلام الشعوب، تبعه الشاعر محمد العامري من الأردن بقصيدة "حصان جدي"، و"أمي".

من الجزائر، قرأت الشاعرة لويزا ناظور قصائد" هذا نصيبي"، و"ذنبه"، و"رقص"، و"دعوة للسفر" التي تميزت بعبارات سهلة، ومقاطعها القصيرة، ثم قرأ الشاعر الأردني أحمد الكواملة قصيدة "الشاعر"، و"مقامات"، و"عودي"، التي تميزت بوجدانياتها و تنتمي إلى الحب والإنسان.

واختتم الشاعر محمد سمحان من الأردن بقصائد منها" عمان"، و"بيروت"، "حكايات ضائعة من كليلة ودمنة"، وغيرها.

في نهاية الأمسية كرم عضو اللجنة الثقافية زهير ابو شايب المشاركين بشهادات تقديرية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :