facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





5 مأكولات خفيفة ومغذية أثناء الحمل


06-08-2022 10:49 AM

عمون - 5 مأكولات خفيفة ومغذية أثناء الحمل إن الأكل الصحي ضرورة في جميع مراحل حياتنا ، ويصبح أكثر أهمية اثناء الحمل. عندما تكونين حاملاً ، تحتاجين إلى تناول الأطعمة التي توفر لك كميات وفيرة من العناصر الغذائية الغنية مثل البروتين والحديد وحمض الفوليك واليود. من المهم أيضًا الحصول على ما يكفي من الكالسيوم. هذه ضرورية لنمو الطفل وكذلك لرفاهيتك.

الآن بعد أن أصبح جسمك يوفر الغذاء لكلاكما ، تحتاج النساء الحوامل في الغالب إلى زيادة استهلاكهن للسعرات الحرارية خلال الثلث الثاني والثالث من الحمل. ومع ذلك ، لا ينبغي أن يشجعك هذا على تناول الكثير من الأطعمة عالية الدهون والوجبات السريعة من أجل السعرات الحرارية.

وفقًا للأبحاث ، فإن الأطعمة الأكثر شيوعًا أثناء الحمل هي الحلويات مثل الشوكولاتة والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات ، بما في ذلك البيتزا ورقائق البطاطا. ولكن لن توفر هذه الأطعمة العناصر الغذائية التي تحتاج اليها. لإشباع آلام الجوع في منتصف الوجبة أو الرغبة في تناول وجبة خفيفة، إليك بعض العناصر الغذائية الصحية لتخزينها في مطبخك:

مخفوق / سموثي الزبادي
إذا كنت تشتهي شيئًا باردًا ولذيذًا ، جربي مخفوق أو سموثي الزبادي. تعتبر سهلة التحضير ويمكنك أيضًا تجربة نكهات مختلفة حسب ما تتوقين إليه. وتعد صحية للغاية لأن الزبادي غني بالكالسيوم الضروري لنمو وتطور عظام وأسنان الطفل. كما أنه مصدر جيد للبروتين وهو ضروري أيضًا لنمو الطفل.

البيض المسلوق
يعتبر الابيض ، وخاصة البيض المسلوق ، وجبة خفيفة رائعة في أي وقت من اليوم. سوف ترضي هذه الوجبة الجوع بسرعة وتوفر لك الطاقة والعناصر الغذائية. إلى جانب كونه مصدرًا غنيًا للبروتين ، يحتوي البيض أيضًا على مادة الكولين ، وهي مادة مغذية تدعم نمو دماغ طفلك. يمكنك أيضًا تحضير بيض منقوع إذا كنت تتوق لشيء أكثر طعمًا. إذا لم تكن من محبي البيض المسلوق ، يمكنك أيضًا اختيار البيض المخفوق أو البيض المقلي.

المكسرات
إذا كنت تريد شيئًا مفيدًا ومقرمشًا ، فالمكسرات أفضل خيار! يمكنك اختيار مزيج أو مكسرات معينة - اللوز أو الكاجو أو الفستق أو الجوز. الجوز مفيد بشكل خاص أثناء الحمل لأنه يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تعمل بشكل رائع على نمو دماغ الطفل. المكسرات بشكل عام غنية أيضًا بالبروتينات والألياف والدهون الصحية والمعادن. تساعد العناصر الغذائية الموجودة في المكسرات أيضًا في إعادة بناء العضلات ، مما يجعلها ضرورية أثناء الحمل ، خاصة في الثلث الثالث من الحمل.

زبدة الفول السوداني
إذا كنت تحبين تناول زبدة الفول السوداني ، يمكنك الاستمتاع بها دون أي قلق أثناء الحمل ، بشرط ألا تكوني مصابة بحساسية من الفول السوداني. تحتوي ملعقتان كبيرتان من زبدة الفول السوداني على 8 جرامات من البروتين النباتي ، والذي يمكن أن يساعد في تلبية احتياجاتك من البروتين أثناء الحمل. يمكنك أيضًا تحضير خبز محمص بزبدة الفول السوداني مع قطع من الموز فوقه. يعتبر الموز مصدرًا غنيًا للكربوهيدرات وسيعزز مستويات الطاقة لديك أيضًا. كما أنها تساعد في الحفاظ على مستويات الهيموجلوبين الصحية.

الحليب
الحليب مليء بالعناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجينها أثناء الحمل. كوب من الحليب الدافئ مع قليل من القرفة يمكن أن يساعد في نوم هانئ. تظهر بعض الأبحاث أن الأحماض الأمينية L-tryptophan في الحليب قد تجعل الجفون ثقيلة عن طريق رفع مستوى المواد الكيميائية مثل السيروتونين والميلاتونين في الدماغ. يعمل الحليب أيضًا كمضاد فعال للحموضة لتخفيف حرقة المعدة التي تعد مشكلة شائعة لدى الأشخاص أثناء الحمل. يمكنك أيضًا تجربة جوزة الطيب أو الهيل لتجربة النكهة.

"البوابة"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :