facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





سمكة شفافة بـ125 ألف دولار .. ما قصتها؟


06-08-2022 02:07 PM

عمون - تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لسمكة شفافة قيل إن صيادا سوريا اصطادها في بانياس، وأنها تستخدم للزينة في القصور حول العالم، وأن سعرها يعادل 500 مليون ليرة، (نحو 125 ألف دولار).

وفي الحقيقة، أن السمكة التي تظهر في الصورة المرفقة مع الخبر المتداول، هي عبارة عن عمل فني أنجزته الفنانة لوو وانغ، ونشرته عبر حسابها في "انستغرام" منذ 2019.

وكتبت الفنانة تعليقا على الصورة التي نشرتها، تشير فيه إلى أنها حاولت أن تحاكي نوعا فريدا من السمك، وتقول: "انتهيت للتو من العمل على سمكة "بلو بليد نايت وندورر" (المتجول الليلي ذو البطن الأزرق) في ذلك اليوم. إنها نوع جديد نسبيا من سمك الكرسين الليلي، والذي عُثر عليه في ريو نيغرو. الأطول منها يصل الى 17.4 ملم (0.69 بوصة). لذلك قد أكون بالغت ربما في نسختي هذه بنحو 9 بوصات اضافية...".

وتوصف سمكة Cyanogaster noctivaga بأنها "استثنائية"، لأن "شفافيتها تسمح بمشاهدة أعضائها الداخلية"، موطنها ريو نيغرو في البرازيل، و"تمكن رؤية هذه السمكة الصغيرة بفضل بطنها الأزرق المرئي ليلا في الماء. حجمها يكاد لا يتجاوز 15 ملم، مع حد أقصى يبلغ 1.54 سنتم".

وهذا النوع من الأسماك حساس للغاية، إذ أن "الإجهاد يتسبب بإصابتها بنوبة قلبية".



المصدر: "النهار"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :