facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





فوربس تعلن أقوى 30 بنكًا بالمنطقة لعام 2022


06-08-2022 03:04 PM

عمون - كشفت مجلة فوربس الشرق الأوسط عن قائمة “أقوى 30 بنكًا في الشرق الأوسط لعام 2022” لتسلط الضوء على أبرز المصارف التي تمكنت من تخطي أزمة كورونا.

وصنفت المجلة البنوك المدرجة في أسواق المال وفقًا للقيمة السوقية، والإيرادات، وإجمالي الأصول، وصافي الأرباح لعام 2021، وفقا لبيان صحفي.

وارتفعت القيمة السوقية الإجمالية لأكبر 30 بنكًا في المنطقة إلى 586.6 مليار دولار، حسب إغلاقات الأسواق في 28 يونيو 2022، مع أصول إجمالية بلغت 2.5 تريليون دولار.

وهيمنت البنوك الخليجية على القائمة، ممثلة بـ25 بنكًا في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تعد السعودية والإمارات الأكثر تمثيلًا في القائمة بواقع 10 و7 بنوك على التوالي، ثم قطر بـ4 بنوك، والمغرب بـ3 بنوك، بينما ضمت القائمة بنك مصري وحيد وهو البنك التجاري الدولي.

كما تصدرت مجموعة بنك قطر الوطني (QNB) القائمة للعام الثاني على التوالي، بإجمالي أصول قيمتها 300.3 مليار دولار، يليها في المركز الثاني بالقائمة بنك أبوظبي الأول، والبنك الأهلي السعودي، ومصرف الراجحي، ثم بنك الإمارات دبي الوطني.

وجمعت هذه البنوك مجتمعة 16.8 مليار دولار من الأرباح في عام 2021، لتشكل 49% من إجمالي أرباح 30 بنكًا مدرجًا في القائمة.

وجاء البنك التجاري الدولي مصر في المركز 24 ضمن قائمة فوربس مسجلا قيمة سوقة تبلغ 3.9 مليار دولار.

فوربس




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :