facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





صندوق حكومي بـ30 مليون دينار للتَّخفيف من الفقر والبطالة


07-08-2022 06:32 PM

عمون - أقرَّ مجلس الوزراء، في جلسته التي عقدها اليوم الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، نظام صندوق دعم وتطوير الصِّناعة لسنة 2022م، الذي سيتمُّ بموجبه إنشاء صندوق دعم وتطوير الصِّناعة؛ تنفيذاً لبرنامج أولويَّات عمل الحكومة الاقتصادي 2021-2023م.

ويهدف إنشاء الصّندوق إلى المساهمة في تخفيف عبء كلف الإنتاج والتَّكاليف الأخرى التي تعانيها الصِّناعة الوطنيَّة؛ مما يعزِّز تنافسيَّتها لدخول أسواق جديدة، بالتَّزامن مع عودة الهدوء النسبي والاستقرار في المنطقة.

كما يهدف إلى تنويع مصادر الدَّخل القومي، وتوفير فرص العمل، والتَّخفيف من ظاهرتي الفقر والبطالة في المملكة، وزيادة الصَّادرات والمبيعات، وتوفير فرص عمل إضافيَّة، إلى جانب مساهمته في زيادة معدَّلات النموّ في الناتج المحلي الإجمالي.

ومن شأن إنشاء الصّندوق أن يسهم أيضاً في تعظيم استفادة الاقتصاد الوطني من حيث إعطاء المنتجات الأردنيَّة ميزة تنافسيَّة في الأسواق المحليَّة والعالميَّة.

وستعمل الحكومة على إصدار تعليمات لتنفيذ هذا النظام الذي يتضمَّن البرامج الرئيسة الثلاثة المتعلِّقة بأعمال الصندوق.

كما ستعمل على توفير المخصَّصات الماليَّة للصَّندوق من خلال تخصيص (30) مليون دينار سنويَّاً في الموازنة العامَّة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :