facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





مساد يزيح الستار عن منحوتة "الأجيال الثلاثة"


07-08-2022 07:00 PM

عمون - أزاح رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مساد، الستار عن منحوتة "الأجيال الثلاثة" الفنية والتي تم تشييدها أمام مبنى كلية السياحة والفنادق في الجامعة بإهداء من المكتب التنفيذي لاربد عاصمة الثقافة العربية 2022 ووزارة الثقافة، وقام بنحتها الفنان الأردني شادي غوانمة، بحضور مدير المكتب التنفيذي لاربد عاصمة الثقافة العربية المهندس منذر بطاينة، وعميد كلية السياحة الفنادق الدكتور عاطف الشياب.

وأعرب مساد عن شكر جامعة اليرموك وتقديرها للمكتب التنفيذي لاربد عاصمة الثقافة العربية، وتعاونه الدائم مع الجامعة في عقد الفعاليات والأنشطة الثقافية المتنوعة ضمن احتفال الأردن بمحافظة اربد عاصمة للثقافة الأردنية.

واستمع مساد إلى شرح من الفنان الغوانمة حول تفصيل المنحوتة الفنية والمعاني المتضمنة في هذا العمل التجريدي، مشيدا بالمستوى الفني المتميز للعمل، والجهود التي تم بذلها من أجل تنفيذه.

وقد تم تنفيذ المنحوتة بأسلوب تجريدي تعبيري دون ملامح لعائلة من أب وأم يحتضنوا طفلهم بانحناء رؤوسهم بِحُب، وقد تم تنفيذ المنحوتة من صخرتين من حجر الحلابات الصخري، الأولى قاعدة بارتفاع 70سم، والثانية بارتفاع 225سم.

وحضر مراسم إزاحة الستار عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، والطلبة في كلية السياحة والفنادق.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :