facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الزرقاء: محاضرة حول الإعمار الهاشمي للمسجد الأقصى


07-08-2022 08:38 PM

عمون - نظمت مديرية أوقاف الزرقاء، في المركز الثقافي لجامع العرب الكبير اليوم الأحد، محاضرة للحديث عن الإعمار الهاشمي للمسجد الأقصى ودور وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في الحفاظ على الأماكن المقدسة في القدس المحتلة.

وحضر المحاضرة مساعد محافظ الزرقاء الدكتور سعود الحربي ومدير الأوقاف الدكتور أحمد الحراحشة وإمام الجامع الشيخ أحمد الزعبي وجمع من أئمة المساجد والفقهاء .

وتحدث الأمين العام الأسبق لوزارة الأوقاف المهندس عبد الله العبادي عن مكانة المسجد الأقصى في قلوب المسلمين باعتباره أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ، مقدما عرضا تاريخيا عن القدس والمسجد الأقصى الذي يمتد على مساحة تقدر بـ 144 دونما تحتوي على نحو 150 معلما أثريا وتراثيا والتي منها : الجامع القبلي وقبة الصخرة المشرفة وقبة السلسلة وباب الرحمة والرواق الشمالي والمتحف الإسلامي وغيرها من الأبنية والساحات والمساجد والمصاطب و المعالم الإسلامية والأثرية .

وأكد أن الإعمار الهاشمي للمسجد الأقصى بدأ منذ عهد الشريف الحسين بن علي قائد الثورة العربية الكبرى، مرورا بعهد الملك المؤسس عبد الله الأول والملك طلال والملك الباني الحسين طلال طيب الله ثراه، ووصولاً إلى عهد الملك المعزز عبد الله الثاني الذي شكل اللجنة الهاشمية للإشراف على إعمار المسجد الأقصى والتي انبثق عنها الصندوق الهاشمي لإعمار المسجد الأقصى.

وأشار إلى جهود جلالة الملك عبد الله الثاني في الحفاظ على الأماكن المقدسة وعلى الهوية العربية الإسلامية في القدس الشريف .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :