facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





جلسة مغلقة لمجلس الأمن بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة


08-08-2022 08:13 AM

عمون - من المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الاثنين، اجتماعا مغلقا لبحث العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أدى إلى استشهاد 44 فلسطينيا على الأقل وسط دخول اتفاق تهدئة حيز التنفيذ.

مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور قال، إن مجلس الأمن الدولي سيعقد الاجتماع "بطلب من دولة فلسطين".

وتحدث منصور عن "التواصل مع رئاسة مجلس الأمن لهذا الشهر (الصين)، وأعضاء مجلس الأمن الآخرين، بما في ذلك المندوب العربي في المجلس (الإمارات العربية المتحدة)، للاستجابة لطلب دولة فلسطين بأن يتحمل المجلس مسؤولياته بوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإدانته، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني".

واتُفق على عقد جلسة مغلقة للمجلس بعد ظهر الاثنين، للتعاطي مع هذا الطلب، وبحث العدوان الإسرائيلي المدان على قطاع غزة، وأكد منصور أن مجلس الأمن يتحمل مسؤولية حفظ الأمن والسلم الدوليين والاستجابة لضرورات إدانة ووقف العدوان الإسرائيلي وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة أعلنت، ارتفاع عدد الشهداء في القطاع إلى 44 شهيدا، بينهم 15 طفلا و4 سيدات، كما أُصيب 360 شخصا بجروح مختلفة، في آخر حصيلة معلنة حتى الساعة 9:30 مساء الأحد.

يذكر أن اتفاق التهدئة بين حركة الجهاد الإسلامي وجيش الاحتلال الإسرائيلي،دخل حيز التنفيذ الساعة 11:30 مساء الأحد بتوقيت فلسطين.


"وكالات"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :