facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





"الشرق الأوسط" تحرز مركزًا متقدمًا في تصنيف Webometrics العالمي


08-08-2022 10:21 AM

عمون - أحرزت جامعة الشرق الأوسط مركزًا متقدمًا في تصنيف Webometrics للجامعات العالمية، الصادر عن المجلس العالي للبحث العلمي في أسبانيا.

وحصلت الجامعة في تصنيف العام 2022 على المركز الثاني في معيار التأثير محليًا، والمركز الثالث عربيًا، حيث أن هذا التصنيف يهدف إلى تشجيع نشر المقالات العلميّة المُحكّمة بطريقة المعلومات المتاحة (الوصول المفتوح) على شبكة الإنترنت.

ويظهر من خلال المؤشر، الذي يضم أكثر من 31 ألف موقع إلكترونيّ للجامعات في مختلف بلدان العالم، تحقيق الجامعة للمركز الثاني على مستوى الجامعات الأردنية الخاصة، والمركز السابع على مستوى الجامعات الأردنية كافة.

وفي هذا الصدد، بيّن رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصر الدين أن الجامعة عملت طيلة السنوات الماضية على تعزيز مكانتها العلمية والبحثية، وحضورها الدولي، من خلال ترجمة رؤيتها وتطبيق استراتيجيتها الساعية لتحقيق مزيدٍ من العالمية، بمختلف الوسائل التكنولوجية التي من شأنها الارتقاء بمستوى مساقاتها التعليمية، وتوفير أحدث وسائل التعليم ضمن الأساليب الفنية الدولية المتطورة؛ لتحقيق أكبر قدر من المعرفة لطلبتها.

وأضاف أن الجامعة تهتمّ بتهيئة البيئة الإبداعيّة والبحثيّة الرائدة، فتولي اهتمامًا بالغًا بتشجيع البحث العلميّ وتطويره، من خلال ما تخصّصه من دعم ماليّ سنويّ نوعيّ، يشمل المشاريع والأبحاث المتميّزة المنشورة في مجلات مرموقة، وقواعد بيانات عالميّة، فضلًا عن دعم بحوث أعضاء الهيئة التدريسيّة المنشورة على قواعد البيانات العالمية التي ترتبط بتخصّصات مختلفة، وتحظى باستشهادات عالية على مستوى الباحثين والمهتمّين.

بدورها، أعربت رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام المحادين عن سعادتها واعتزازها بالنقلة النوعية والمتميزة للجامعة قائلة إن هذا الإنجاز في التصنيف يؤكد حرص الجامعة العالي على تعزيز مكانتها: محليًا، وإقليميًا، ودوليًا، في شتى المجالات التي من شأنها تحقيق رؤيتها نحو رفع مستوى جودة مخرجاتها التعليمية.

والتصنيف العالميّ (Webometrics Ranking University) يهدف إلى تقييم مكانة مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي وتعزيزها، وإلى تشجيع المقالات العلميّة المُحكّمة بطريقة المعلومات المتاحة (الوصول المفتوح) على شبكة الإنترنت.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :