facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الصفدي: ما رأيناه في غزة رسالة للمجتمع الدولي برمته


08-08-2022 01:40 PM

عمون - أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أن العدوان الاسرائيلي على غزة جاء انعكاس لوضع لا يمكن أن يستمر، فنجد في كل عام او كل شهر انفسنا أمام تفجر جديد للعنف، مرده غياب الحل الأساس وهو حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط حزيران 1967، سبيلا وحيدا لحل الصراع.

وحذر الصفدي خلال مؤتمر صحفي عقده في وزارة الخارجية مع نظيره اليمني أحمد عوض بن مبارك، من استمرار غياب الافق السياسي داعيا إلى وقف جميع الخطوات الاحادية التي تقوض حل الدولتين، فيما يدين الأردن تكرارا استمرار الانتهاكات في المسجد الاقصى المبارك.

وأكد الصفدي ضرورة احترام الوضع القانوني والتاريخي القائم في الحرم وان الحرم بكامل مساحته هو مكان عبادة خالص للمسلمين وفق قرارات الشرعية الدولية.

وقال إن ما رأيناه خلال الايام الماضية كان رسالة إلى المجتمع الدولي برمته، أنه لا يمكن الاستمرار بغياب الافق السياسي، مجددا الدعوة إلى مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين.

وأضاف أن الأردن مستمر في التنسيق مع السلطة الوطنية الفلسطينية ومع اشقائه ومع الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الاوروبي والمجتمع الدولي لايجاد الافق السياسي الحقيقي الذي يحول دون تفجر الصراع مرة بعد مرة نتيجة حتمية للوضع القائم الذي تغيب معه كل آفاق التوصل إلى سلام عادل وشامل.

وأعلن الصفدي ترحيب الأردن بإعلان الهدنة في قطاع غزة والتي بموجبها اوقف العدوان الاسرائيلي على غزة، مثمنا الدور المصري والقطري والأميركي في التوصل إلى الهدنة واعادة الهدوء.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :