facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شركس: 68 بالمئة من المعاملات المصرفية العام الماضي تمت الكترونيا


08-08-2022 04:45 PM

عمون - وقع البنك المركزي الأردني اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم مع المركز الوطني للأمن السيبراني، بهدف مأسسة العلاقة التشاركية بين المؤسستين لتعزيز منظومة الأمن السيبراني على مستوى المملكة والقطاع المالي والمصرفي بشكل خاص.

ووقع المذكرة عن البنك المركزي محافظ البنك الدكتور عادل الشركس، وعن "الوطني للأمن السيبراني" رئيس المركز المهندس بسام المحارمة.

وأشار شركس إلى أن التطور التقني المتسارع والكبير في تكنولوجيا المعلومات وأنظمة الدفع الرقمي أدى إلى ظهور مخاطر وتحديات سيبرانية تعد من أهم المعيقات التي قد تحول دون وصول القطاعات على اختلافها لا سيما القطاع المالي والمصرفي إلى العمل بكامل كفاءتها.

وأوضح أن وحدة الاستجابة للحوادث السيبرانية في البنك المركزي، ستقوم بتقييم لمخاطر القنوات التكنولوجية التي يتعامل معها القطاع المصرفي، مبينا أن 68 بالمئة من المعاملات التي تمت في الجهاز المصرفي للعام الماضي كانت إلكترونية دون مراجعة العميل للبنك، في دلالة على أهمية حماية المعلومات.

بدوره أكد المحارمة أن المركز بصدد إجراء مراجعة شاملة لمجموعة من المؤسسات الحكومية الحيوية للوصول إلى امتثال المؤسسات العامة لمجموعة ضوابط تشكل مخرجا لهذه المراجعة.

يشار إلى أن البنك المركزي عمل على إنشاء وحدة للاستجابة للحوادث السيبرانية للقطاع المالي والمصرفي بالشراكة مع القطاع الخاص لتعزيز منظومة الأمن السيبراني وتعزيز جاهزية القطاع وقدرته على مواجهة المخاطر السيبرانية والاستجابة لها.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :