facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





موقع أمريكي ينشر صورًا لمستندات ألقاها ترامب بالمرحاض


08-08-2022 10:47 PM

عمون - قالت صحيفة The Guardian البريطانية، في تقرير نشرته الإثنين 8 أغسطس/آب 2022، إنه يبدو أن المزاعم بأن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قام بإغلاق الصرف الصحي للبيت الأبيض بحشوات من الورق كانت صحيحة.

الصحيفة البريطانية قالت إن موقع "أكسيوس" الأمريكي نشر صوراً لهذه المستندات في أحد "حمامات" البيت الأبيض، قال إنها من تقرير جديد يخص الانتهاكات التي قام بها ترامب حين أمر أتباعه باقتحام الكونغرس الأمريكي؛ اعتراضاً على نتيجة الانتخابات الامريكية في يناير/كانون الثاني 2021.

مستندات ألقاها ترامب في الصرف الصحي للبيت الأبيض
من جانبها طلبت لجنة مجلس النواب من الأرشيف الوطني تسليم وصف للمواد الموجودة بصناديق السجلات التي تم استردادها من مقر إقامة ترامب في مار لاغو في شهر يوليو/تموز 2022.

في الوقت نفسه فإن مجلس النواب الأمريكي دعا إلى التحقيق فيما إذا كان ترامب قد انتهك القانون في التعامل مع الوثائق.

من جانبه نشر "أكسيوس" صوراً لورق مطوي، مكتوب بخط ترامب، مستخدماً قلمه المفضل، وقد تم وضع هذه الأوراق في قاع مراحيض مختلفة.

حيث تم نشر الصور قبل نشر كتاب Confidence Man، وهو كتاب لمراسلة ترامب بالبيت الأبيض لصحيفة نيويورك تايمز ، ماجي هابرمان ، والمقرر نشره في أكتوبر/تشرين الأول.

ترامب سيئ السمعة!
ترامب، الذي وصفه موقع أكسيوس بأنه "مدمر سيئ السمعة لوثائق المكتب البيضاوي"، تُظهر الصور الخاصة بالمستندات التي ألقاها في مراحيض البيت الأبيض، أنها دليل محتمل على انتهاكه قانون السجلات الرئاسية.

وفقاً لهابرمان، تمت عمليات التخلص عدة مرات بالبيت الأبيض، وفي رحلتين خارجيتين على الأقل. معظم الكلمات في المستندات التي تم إلقاؤها بالمرحاض غير مقروءة، لكن أحد الأسماء التي يمكن رؤيتها بوضوح هو اسم عضو الكونغرس الجمهوري عن نيويورك، إليز ستيفانيك.

كتب هابرمان: "لم يكن تخلي السيد ترامب عن الوثائق بهذه الطريقة معروفاً على نطاق واسع، لكن بعض مساعديه كانوا على دراية بهذه العادة التي شارك فيها مراراً وتكراراً".

لقد كان امتداداً لعادة ترامب على المدى الطويل والمتمثلة في تمزيق المستندات التي كان من المفترض الاحتفاظ بها بموجب قانون السجلات الرئاسية.

وفقاً لتقرير سابق لـAxios، فإن رواية هابرمان عن رئاسة ترامب هي التي "يخشاها ترامب أكثر من غيرها"، وإن العديد من المستشارين غير راضين عن قراره التحدث إلى المراسل.

(عربي بوست)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :