facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قطيع من الإبل يسبب كارثة مرورية بالمغرب


08-08-2022 10:52 PM

عمون - بعد يوم من تسبب حمار في حادث سير، شهدت مدينة السمارة جنوب المغرب حادثًا مشابهًا بسبب قطيع من الإبل.

وأفاد موقع "أغادير 24" المغربي بأن حادث سير خطير وقع على طريق واد الساقية الحمراء في مدينة السمارة بالصحراء المغربية، بسبب قطيع من الإبل.

ونقل الموقع المغربي عن مصادر محلية قولها إن قطيعا من الإبل كان يحاول عبور الطريق قرب منتجع وادي الساقية الحمراء، ما تسبب في اصطدام سيارة أجرة وأخرى رباعية الدفع.

وبحسب المصادر، أسفر الحادث عن إصابة شخصين بجروح متفاوتة، جرى نقلهما إلى المستشفى الإقليمي في السمارة، لتلقي العلاجات الضرورية.

وتسبب الحادث في وقوع خسائر مادية على مستوى السيارتين المصطدمتين، فيما نجا القطيع المتسبب في الحادثة من الموت بأعجوبة.

حمار يتسبب في حادث
وتسبب حمار في حادث تصادم على أحد طرقات المغرب، الأحد، مخلفا مصابين كانا على متن دراجة نارية، فضلا عن ممتطي الحمار.

وشهد الطريق رقم 10 عند منطقة الخرارزة بإقليم إنزكان حادث سير خطير إثر إصطدام مباشر بين دراجة نارية وحمار.

ووفقا لصحيفة "أغادير 24"، قالت مصادر مطلعة إن دراجة نارية صينية الصنع كان على متنها شخصان اصطدمت بشكل مباشر بحمار كان على متنه شخص قادم من الاتجاه المعاكس.

وأضافت المصادر أن "الحادثة الخطيرة وقعت بفعل السرعة المفرطة، علما أن منطقة الحادثة فيها خط متصل والسرعة محددة فيها بـ60 كلم في الساعة.

وانتقلت عناصر الشرطة إلى موقع الحادث، لاتخاذ الإجراءات القانونية لترتيب المسؤوليات، فيما تم نقل الجرحى للمستشفى الإقليمي لتلقي العلاج.

حوادث الطرق في المغرب
ويعاني المغرب من كثرة حوادث الطرق، وفي أحدث إحصائية قالت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية إن حوادث السير تخلف سنويا ما يناهز 3500 وفاة، وأكثر من 10000 مصاب بجروح بليغة.

وإلى جانب الخسائر البشرية، تثقل حوادث الطرق ميزانية المغرب، إذ تصل كلفتها الاقتصادية والاجتماعية إلى 1.7% من الناتج المحلي، ما يعادل 19.5 مليار درهم سنويا.

وشهد عام 2020 نحو 84585 حادث سير، منها 2728 حادثة مميتة، توفي خلالها 3005 أشخاص، فيما بلغ عدد المصابين بجروح بليغة 8221، وفقا لوكالة السلامة الطرقية.

(العين)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :