facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





وفاة المؤرخ الشهير الفائز بجائزة بوليتزر مرتين ديفيد ماكولو عن 89 عاماً


09-08-2022 12:40 PM

عمون - توفي ديفيد ماكولو، المؤرخ الشهير وصاحب المؤلفات الأكثر مبيعا والذي فاز بجائزة بوليتزر مرتين عن السيرتين الذاتيتين للرئيسين جون آدمز وهاري ترومان، عن عمر ناهز 89 عاما، حسبما أفادت الدار التي تنشر أعماله أمس الاثنين.

وقالت دار سايمون آند شوستر على صفحتها على فيسبوك إن ماكولو توفي أول أمس الأحد في منزله بمدينة هينجام بولاية ماساتشوستس في وجود أبنائه الخمسة.

اشتهر ماكولو بكتابة عدد من الأعمال حول شخصيات بارزة ومحطات أمريكية مهمة في التاريخ، مثل بناء جسر بروكلين وأول رحلة قام بها الأخوان رايت.

وجاء في اقتباس من شهادة فخرية منحتها له جامعة ييل أن ماكولو "كمؤرخ كان يرسم بالكلمات صورا للشعب الأمريكي الذي يعيش ويتنفس، وقبل كل شيء، يواجه القضايا الأساسية للشجاعة والإنجاز والشخصية الأخلاقية".

وفاز ماكولو بجائزة بوليتزر العام 1993 عن عمله "ترومان"، وهو سيرة ذاتية عن الرئيس الثالث والثلاثين للولايات المتحدة، كما فاز بالجائزة مرة أخرى في العام 2002 عن "جون آدمز"، وهي سيرة ذاتية عن الرئيس الأمريكي الثاني.

وفي العام 2016، مُنح ماكولو وسام الحرية الرئاسي، وهي أعلى جائزة مدنية في البلاد.

ولد ماكولو في بيتسبرغ العام 1933. التحق بجامعة ييل حيث حصل على درجة في الأدب الإنجليزي. وبعد ذلك انتقل إلى مدينة نيويورك للعمل.

تزوج روزالي بيرنز في العام 1954 وأنجبا خمسة أطفال. وتوفيت زوجته روزالي في يونيو عن 89 عاما.

رويترز




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :