facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





قبيلات: انجزنا 70% من المقاعد المدرسية


09-08-2022 07:51 PM

عمون - قالت امين عام وزارة التربية للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، إن الكوادر التدريسية ستلتحق في الدوام 24 اب، فيما سيبدأ دوام الطلبة في 31 اب.

وأضافت في حديث لها عبر شاشة التلفزيون الأردني أن الاستعدادات تشمل عدة مجالات حيث ان الاطار التشريعي يشمل التقويم الدراسي الذي صدر، واسس قبول انتقال والطلبة، مشيرة إلى أن لجنة التخطيط المركزية اقرت مؤخرا أسس اختيار وتعيين الوظائف الإدارية في الميدان وستصدر قريبا.

وفي مجال الاستعداد المادي الذي يشمل الكتب والابنية والمقاعد، بينت أنه ومنذ 2020 توقف استيراد الأثاث، بسبب الجائحة، وتم طرح العطاءات 2021 وارتفع سعر المقعد الواحد في حينه من 35 دينارًا إلى 95 دينارًا وتم وقف العطاء لارتفاع الكلفة، في حينه.

وأشارت إلى أن الوزارة اتجهت لتصنيع الأثاث حيث طرحت عطاء لشراء مواد أولية لإنتاج المقاعد من خلال من خلال مركز الأجهزة المخبرية في الوزارة والمدارس المهنية، مشيدة بتعاون جامعة العلوم والتكنلوجيا، ستقوم بتصنيع 3 الاف مقعد.

وشددت على أن الوزارة قامت بإنجاز 70% من المقاعد المدرسة، أي ما عدده حوالي 14 الف مقعد.

وأكدت أنه تم توريد 70% من الكتب للمدارس وما تبقى يتم توريده بشكل يومي، مشيرة إلى أن كتب الثانوي متوفرة في مراكز بيع الكتب.

وفي مجال الموارد البشرية، قالت، إنه يتم حاليا بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، استكمال تعيين 4 الاف معلم جديد اذ بلغ عدد المعيين حتى الان حوالي 1500 معلم، مبينة أن الوزارة بصدد استكمال تعيين بقية الدفعات وفق الأصول.

ولفتت قبيلات إلى أن الوزارة انتهت من الخميس المقابلات الشخصية لتعيين 500 حارس وتم ارسال البيانات إلى ديوان الخدمة المدنية ومن المتوقع اعلان الأسماء الأسبوع المقبل ليصار إلى مباشرتهم العمل، فيما ستقوم بمخاطبة ديوان الخدمة المدينة لتعيين مستخدمين في المدارس 400 شاغر.

ولفتت إلى أنه سيتم 6 الاف معلم على شواغر الإضافي، حيث أن امتحانات تعيين تلك الفئة بداة الأسبوع الماضي وسيتم الانتهاء منها الأسبوع القادم وسيتم ارسال العلامات بالترتيب إلى مديرية التربية والتعليم.

وبينت أنه تم طلب تعيين 42 خريج اعلام، وتم طلب تعيين 42 ممرض لاستلام ملف الصحة المدرسية، بالإضافة إلى مسؤولي التنمية السياسية من تخصصات العلوم السياسية والمحاسبة وتخصصات هندسية.

وأشارت إلى أن العام الحالي لن يكون فيه تعليم بالتناوب بالأيام في المدارس، حيث أن الوزارة استلمت حوالي 904 غرف صفية ونقل 15 مدرسة للفترة المدرسية واستئجار مدارس جديدة وتخفيض المساحة المخصصة للطلبة لحوالي 70% ببعض المداس.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :