facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفد من بلدية الخليل يزور أمانة عمان


09-08-2022 08:51 PM

عمون - أكد نائب أمين عمان محمد رسمي القيسي، أن الأمانة بكوادرها وخبراتها وضمن امكاناتها المتاحة على استعداد لتقديم الدعم للأشفاء في المدن الفلسطينية تنفيذا لتوجيهات القيادة الهاشمية، مؤكدا عمق العلاقات القائمة بين الجانبين.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء، وفدا من بلدية الخليل يزور الأمانة، حيث رحب القيسي باسم أمين عمان وأعضاء مجلس الأمانة ومنتسبيها برئيس الوفد تيسير أبو سنينة والوفد المرافق .

وأعرب القيسي عن الاعتزاز بصمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وأخرها العدوان على قطاع غزة .

وقال إن الخليل مدينة عريقة بتاريخها وترتبط مع مدينة عمان باتفاقية توأمة، مؤكداً أهمية العمل المشترك بين بلدية الخليل وأمانة عمان خلال الأعوام القادمة وبما يخدم الطرفين .

واستمع الوفد الضيف لملخص حول الخطة الاستراتيجية لأمانة عمان الكبرى (2022-2026) والتي تضمنت 212 مشروعاً ومبادرة لتحقيق 15 غاية استراتيجية و20 هدفا استراتيجيا بقيمة إجمالية 918 مليون دينار خلال الـ 5 سنوات القادمة .

وتشمل الخطة الاستراتيجية مشاريع نوعية لإحداث أثر مباشر في الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تطوير التشريعات وتعزيز الاستثمار ورفع جودة حياة المواطن والبيئة والنقل والحلول المرورية والبنية التحتية، والتصدي للتحديات؛ مثل التغير المناخي وازدياد عدد السكان .

بدوره، ثمن رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة جهود جلالة الملك عبد الله الثاني ودعمه المتواصل للقضية الفلسطينية والرعاية الهاشمية للمسجد الأقصى والمقدسات، كما أعرب عن اعتزازه بالتطور الذي وصلت إليه مدينة عمان والمشاريع الحيوية المنفذة لخدمة أهالي المدينة .

وأشار إلى أن الزيارة تأتي لتوثيق العلاقات الأخوية التي تجمع عمان بالخليل وتنسيق الجهود لتطبيق عدد من المشاريع الممكن تنفيذها في ظل الصعوبات والتحديات التي يفرضها الاحتلال على مدينة الخليل وأبرزها أغلاق قلب المدينة.

وفي ختام الزيارة التي حضرها مدير مدينة عمان المهندس أحمد الملكاوي ونوابه والجهاز التنفيذي في أمانة عمان وعدد من أعضاء مجلس الأمانة شاهد الحضور فيديو عن مدينة عمان وتاريخها، كما تبادل القيسي وأبو سنينة الهدايا والدروع التذكارية .

وكان الوفد الضيف استمع خلال زيارة قام بها اليوم الثلاثاء لمحطة طارق إلى شرح عام عن المسارات التي نفذتها الأمانة للباص سريع التردد في مدينة عمان ، والمسارات التي تخدمها محطة طارق .

واعرب وفد بلدية الخليل عن إعجابه بمشروع الباص سريع التردد وما صاحبه من مشاريع ترتقي بمنظومة النقل والتنقل داخل مدينة عمان من تنفيذ تقاطعات وتحسينات مرورية وإنشاء محطات لتحميل وتنزيل الركاب ، وثمنوا خلال جولة في محطة طارق الجهود التي بذلت لانجاز هذا الصرح الخدمي .

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :