facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مخيم "الممرضين" للأطفال المصابين بالسكري النوع الأول السبت


10-08-2022 09:12 AM

عمون - تبدأ يوم السبت المقبل فعاليات مخيم الأطفال المصابين بالسكري النوع الأول الذي تقيمه نقابة الممرضين برعاية الأميرة منى الحسين، تحت شعار (معا نهزم السكري) ويستمر أربعة أيام في منتجع السنديان.

ويشارك في المؤتمر 24 طفلا من كلى الجنسين تتفاوت أعمارهم مابين 8 الى 13 عاما.

ويتواجد بالمخيم 26 مشرفا ومشرفة من الكوادر الصحية المختلفة بينهم 12 ممرضة تشرف بشكل مباشر على الأطفال بحيث تشرف كل ممرضة على طفلين، ويحتوي المخيم على طبيب مقيم أطفال وأخصائيتين تثقيف سكري وأخصائيتين تغذية تشرفان على طعام الأطفال خلال المخيم، ويحتوي المخيم على برامج تثقيفية و ترفيهية متنوعة .

وقال مدير المخيم عضو مجلس النقابة مصطفى طلال ان المخيم يهدف الى إيجاد كوادر تمريضية مؤهلة لتقديم الرعاية التمريضية الامثل للأطفال المصابين بسكري النوع الأول وتعزيز الإدارة الذاتية لدى الأطفال وتبادل الخبرات فيما بين الأطفال المشاركين والمشرفين وتعزيز وتنمية المواهب لدى الأطفال وتشجيعهم عليها.

وبين أن المخيم يدمج بين التثقيف والتوعية والترفيه بأسلوب يضمن وصول الرسالة الصحية والاجتماعية والنفسية للأطفال المشاركين ومساعدة أسرهم على التعامل مع اصابتهم.

وستتم مراقبة جميع نتائج سكر الدم للأطفال من خلال الدكتورة أحلام بني سلامة أخصائية الغدد الصم والسكري.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :