facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





لماذا ارتفع استهلاك الوقود في المركبات؟ .. العينات تؤكد سلامته


10-08-2022 10:30 AM

عمون - برر الخبير في الشأن النفطي هاشم عقل ارتفاع استهلاك الوقود في المركبات بعد تساؤلات عدة وردت إليه من قبل مواطنين حول نوعية البنزين وملاحظاتهم ارتفاع استهلاك الوقود في مركباتهم.

وبين عقل أن استهلاك الوقود في المركبات يرتفع في فصل الصيف لعدة اسباب، على رأسها الازدحامات المرورية، والتي تتفاقم في صفل الصيف وبدت أكثر تفاقما منذ تموز الماضي.

واضافة إلى الازدحامات المرورية، يزيد من استهلاك الوقود استخدام أجهزة التكييف لفترات طويلة، خاصة في ظل موجة الحر الذي ضربت المملكة في الايام الاخيرة، والوقوف الفجائي ثم الانطلاق مجددا وهو أمر يفرضه الاختناقات المرورية، والصيانة الدورية للمركبات، والحمولة.

ودعا عقل مالكي المركبات إلى الالتزام بالصيانة الدورية واستبدال الزيوت في اوقاتها والقيادة السليمة، مؤكدا أن كل هذه العوامل مجتمعة تقلل من استهلاك الوقود واطالة عمر المركبات.

أما عن جودة البنزين المستورد والمستخدم في المحطات، أكد عقل بشكل قاطع أنه يطابق المواصفات الاردنية، ولا غبار عليه.

وبين أن فحوصات أجريت لعينات من مادة البنزين بعد شكاوى حول زيادة استهلاك المركبات للوقود، اثبتت سلامة البنزين وطابقته للمواصفات.

وقال الخبير إن مؤسسة المواصفات والمقاييس تقوم بواجبها على أكمل وجه في التأكد من الجودة ومطابقة المواصفة الأردنية التي تطابق ايضا المواصفات العالمية لكافة انواع المحروقات المستوردة.

وأضاف أن الاستيراد يتم وفقا لبروتوكول المشتقات البترولية وعلى النحو التالي:

1- عند تحميل الباخرة تصدر شهادة مطابقة للمواصفات من شركة SGS السويسرية والمنتشرة في دول العالم وهي من الشركات ذات المصداقية العالية.

2- قبل وصول الباخرة الى ميناء العقبة وفي عرض البحر تقوم المواصفات والمقاييس بفحص المواد والتأكد من مطابقة المواصفات.

3- بعد التأكد من مطابقة المواصفات يتم السماح لها بالدخول الى ميناء التفريغ وتفريغ الحمولة في الخزانات المخصصة.

4- هناك جولات ميدانية في جميع انحاء المملكة لموظفي المواصفات والمقاييس للكشف على جودة المحروقات وصيانة المضخات وتستمر على مدار العام.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :