facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





العجارمة يؤكد أهمية الأندية الصيفية لبناء القدرات


10-08-2022 04:35 PM

عمون - قال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية، رئيس الاتحاد الأردني للرياضة المدرسية، الدكتور نواف العجارمة أن الوزارة تولي بناء قدرات الطلبة فيما يخص الرياضة المدرسية جُل الاهتمام والرعاية.

وأشار خلال لقائه اليوم الأربعاء، رئيس هيئة أجيال السلام الدكتور مهند عربيات، وممثل مؤسسة اللاجئ الأولمبي يوريين، وبحضور النائب الثاني لرئيس الاتحاد سوسن القدومي، إلى أهمية مشروع الأندية الرياضية الصيفية الذي ينفذه الاتحاد الأردني للرياضة المدرسية بالتعاون مع هيئة أجيال السلام.

بدوره، أكد عربيات أهمية العلاقة التي تجمع هيئة أجيال السلام والاتحاد المدرسي، مبينا أن مشروع الأندية الرياضية الصيفية سيسهم في توفير مساحات للنشاطات الرياضية التي باتت ملحة في وقتنا الحالي.

من جانبه، قال ممثل مؤسسة اللاجئ الاولمبي، ان المؤسسة تعمل على تطوير البرامج والتركيز على الدعم النفسي الاجتماعي، ودعم الشباب لممارسة الرياضة سواء لاجئين أو مجتمعات مستضيفة.

وقدم مدير إدارة النشاطات التربوية الدكتور عبد السلام الشناق عرضا لمشروع الأندية الرياضية الصيفية الذي ينفذه الاتحاد الأردني للرياضة المدرسية بالتعاون مع هيئة أجيال السلام.

وبين أن المشروع يتضمن إنشاء أندية صيفية للطلاب والطالبات (أردنيين ولاجئين سوريين) في مختلف محافظات المملكة، للتدرب على لعبتي كرة السلة والطائرة، وتوظيفها في نشر مفاهيم السلام والتماسك المجتمعي.

وأضاف إن عدد الأندية الصيفية 12 ناديا، تُمثل مديريات عمان، السلط، الرصيفة، مادبا، إربد، البادية الشمالية الغربية،جرش، عجلون، الكرك، الطفيلة، معان، والعقبة، وستعمل الوزارة العام المقبل على رفع العدد إلى 20 ناديا، وفي السنة الثالثة سيتم رفع العدد إلى 28 ، مشيرا إلى عدد المشاركين 1200 طالب وطالبة بالتساوي.

بدوره، قدم أمين سر الاتحاد المدرسي، مدير الرياضة المدرسية في الوزارة الدكتور علي القرارعة، عرضا حول نشأة الاتحاد وأهدافه المتمثلة بالنهوض بالرياضة المدرسية وتطويرها، والمشاركة في المسابقات العربية والدولية، والإشراف على البطولات المحلية.

وجرى خلال اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد وهيئة أجيال السلام، لإنشاء أندية رياضية صيفية للطلاب والطالبات في مختلف محافظات المملكة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :