facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





150 مليون دولار تبادل تجاري للأردن مع سوريا في 6 أشهر


10-08-2022 08:23 PM

عمون - بلغ حجم التبادل التجاري الأردني مع سوريا خلال النصف الأول من العام الحالي 85 ألف طن من البضائع بقيمة 150 مليون دولار، وفق ما أكد المدير العام للمنطقة الحرة المشتركة عرفان الخصاونة، لـ "المملكة" الأربعاء.

الخصاونة قال، أن المنطقة "تشهد نشاطا استثماريا وحجم تبادل تجاري يعتبر جيدا" منذ إعادة فتح المنطقة مطلع العام الحالي، مبينا أن هناك تعاونًا مع الجهات ذات العلاقة للعمل على تطوير البيئة الاستثمارية.

وأكد أهمية الدور الذي تلعبه دائرة الجمارك العامة كجزء أساسي في إدارة العملية الاستثمارية من خلال تبسيط الإجراءات داخل المركز الجمركي بما ينسجم مع الأنظمه والتعليمات المعمول بها.

وأوضح الخصاونة، أن إدارة المنطقة الحرة ستوفر المتطلبات الفنية كافة التي يحتاجها المركز الجمركي، وبما يخدم العملية الاستثمارية وتطويرها.

ودعا المستثمرين لزيارة المنطقة، والاطلاع على الخدمات والحوافز المقدمة وخصوصا الميز التنافسية والبنى التحتية المؤهلة.

دائرة الجمارك العامة أكدت أنه سيتم وضع المنطقة الحرة على النافذة الوطنية؛ لتسهيل معاملات الشحن، وتبسيط الإجراءات أمام المستثمرين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :