facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





البيئة: 30 بالمئة نسبة التجارة العالمية بالمواد الخطرة


10-08-2022 10:19 PM

عمون - قال أمين عام وزارة البيئة الدكتور محمد الخشاشنة، إن حجم التجارة العالمية في المواد الخطرة تصل إلى 30 بالمئة و التي تعد الأدوية جزءا منها. فيما يتم حاليا صياغة قانون لهذه التجارة.

ودعا الخشاشنة خلال تخريج المشاركين في ورشة التخلص السليم من النفايات الخطرة اليوم الأربعاء، الى وضع حجر أساس في التشريعات التي تتعلق بالنفايات الخطرة، لا سيما وأن هناك اتفاقيات مثل بازل للتحكم بالنفايات الخطرة عبر الحدود واتفاقية ستوكهولم وهي منظومة كبيرة تحتاج إلى توعية وتعريف.

وقال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء و الدواء الدكتور نزار مهيدات، خلال حفل التخريج إن المؤسسة تحرص على التنسيق مع مختلف الوزارات و المؤسسات ومنها وزارة البيئة وجمعية البيئة التي تركز ضمن برامجها واهدافها على العديد من المواضيع ومنها ادارة النفايات الخطرة، مشيرا الى أهمية هذه الورشات التي تعرف المشاركين بالمواد الخطرة والقدرة على التعامل معها.

وبين رئيس جمعية البيئة الأردنية علي فريحات، إن الجمعية ومن خلال مركز التدريب وبناء القدرات التابع لها تعطي التدريب وتنمية القدرات أهمية في مجالات النفايات الخطرة وتقييم الاثر البيئي والاعلام البيئي وادارة النفايات الخطرة والصلبة، إلى جانب اهتمامها باشتراطات السلامة العامة.

وأكدت منسقة الورشة رئيسة لجنة السلامة العامة في مؤسسة الغذاء والدواء الدكتورة ردينة بطارسة إلى الفائدة التي حققتها الورشة في تنمية المعرفة لدى المشاركين بما ينعكس ايجابا على بيئة عملهم ومؤسستهم.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :