facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





وزير السياحة يوقد شمعة مهرجان الفحيص


11-08-2022 12:13 AM

عمون - مندوبا عن سمو الأمير الحسن بن طلال أوقد وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز اليوم شعلة مهرجان الفحيص للدورة الثلاثين "الاردن تاريخ وحضارة" والذي يقام من 10 الى 17 آب الحالي في مدينة الفحيص بمشاركة فنانين وشعراء عرب ومحليين.

وقال مدير المهرجان أيمن سماوي "إن الفحيص احتضنت على مر السنين الفن والابداع والثقافة والانتماء وما زالت تسعى نحو أفق أرحب بكل ثقة ووعي وعزيمة، مضيفا اننا تعلمنا من الهاشميين أن ننحاز للحياة وتعلمنا الثبات في العسر واليسر لأن لكل شعب رسالة، والرسالة التي تحمل الخير والفرح للناس هي رسالة مقدسة وان الفن والابداع والفرح عنوان حضارة ودليل رقي والشعب الذي يصنع الفرح يستحق الحياة".

وأضاف سماوي اننا حرصنا هذا العام ان نشرك فنانيين وشعراء من اخوتنا العرب الى جانب فنانين اردنيين كتنوع يخدم فعاليات المهرجان لنقدم لروادنا اوسع طيف من المتعة والفائدة.

وقال "سنحتفي هذا العام بفقيد الوطن الشاعر جريس سماوي واحياء ليلة لاستذكار مسيرته لا سيما وأنه من الرواد الأوائل في مهرجان الفحيص، مثلما ستشهد الفعاليات تكريم الدكتور معروف البخيت أحد رجالات الوطن.

وأكد سعي القائمين على المهرجان لتقديم الوان من الثقافة والفنون والمعارض هذا العام على اكثر من موقع ومسرح، مشيرا الى أن الشباب هم بناة المستقبل الذين قام المهرجان على سواعدهم وأفكارهم.

وقال إن كثيرا من المبدعين انطلقوا من مهرجان الفحيص الذي بات تظاهرة سنوية للفن والثقافة، فكانت بدايتهم وشهرتهم قد انطلقت من المهرجان.

وقال رئيس بلدية الفحيص عمر العكروش ان الاردن مجد وحكاية يمضي قدما بخطى واثقة وواعدة الذي ارسى دعائمه الهاشميون واصبح علامة فارقة في جبين التاريخ لتكتمل مسيرة البناء والانجاز نحو آفاق رحبة من التقدم والعطاء ليصبح واحة امن واستقرار.

وقال اننا نضيء شمعتنا للدورة الثلاثين لتكون رسالة سلام من الاردن الى ارجاء العالم بيد حادي ركبنا جلالة الملك عبد الله الثاني.

وبين العكروش اننا على موعد مع الفرح حيث يمتزج التاريخ والحضارة معا مشعلين شمعة جديدة من ليالي الاردن الغالي، مشيرا الى ان بلدية الفحيص ضمن النهج التشاركي تدعم هذا المهرجان الوطني بكافة القنوات الفنية واللوجستية الذي اصبح محط انتظار محبي الفن.

وفي نهاية حفل الافتتاح سلم مندوب سمو الأمير الحسن راعي الحفل الذي حضره وزير النقل المهندس وجيه عزايزة ووزيرة الثقافة هيفاء النجار ورئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب المهندس موسى المعايطة ومحافظ البلقاء الدكتور فراس ابو قاعود وعدد من المسؤولين الدروع التذكارية لعدد من الفنانين والشعراء العرب .

وكانت فرقة الاستقلال الفلسطينية اوبريت غنائي بعنوان ارض السلام لكاتبه ماجد زريقات ولحنه اللبناني طوني سابا .

ويشتمل برنامج المهرجان الى جانب السهرات الموسيقية معارض تشكيلية وحرف يدوية وورشات عمل وانشطة للاطفال.(بترا- وجدي النعيمات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :