facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الدولار يهبط مدفوعا بتوقعات أقل للتضخم في أمريكا


11-08-2022 08:47 AM

عمون - هبط الدولار الأميركي الأربعاء، عقب تقرير أضعف من المتوقع للتضخم في الولايات المتحدة لشهر تموز/يوليو أثار توقعات بدورة أقل تشديدا للسياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي.

ولم تتغير أسعار المستهلكين الأميركيين على أساس شهري في تموز/يوليو بفعل هبوط حاد في كلفة البنزين، وهو ما يقدم أول بادرة ملموسة تهدئ من روع الأميركيين الذين عانوا من قفزات في التضخم على مدار العامين الماضين المنصرمين.

وكان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا زيادة قدرها 0.2% في المؤشر الشهري لأسعار المستهلكين في أعقاب هبوط بنحو 20% في كلفة البنزين.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الخضراء أمام سلة عملات، 1.025% إلى 105.26 في أواخر جلسة التداول.

وتراجع الدولار 1.58% إلى 132.97 ين بعد أن هبط لفترة وجيزة بما يصل إلى 2.3% أمام العملة اليابانية، وهو أكبر انخفاض منذ آذار/مارس 2020 .

وصعد اليورو 0.83% إلى 1.0297 دولار بينما ارتفع الجنيه الاسترليني 1.16% إلى 1.2214 دولار، لتسجل العملتان كلتاهما أفضل أداء ليوم واحد منذ منتصف حزيران/يونيو.

وقفز الدولار الأسترالي، الذي ينظر إليه على أنه مقياس للمخاطرة، 1.74% إلى 0.7083 دولار أميركي.

وفي سوق العملات المشفرة، ارتفعت بتكوين 2.1% إلى 23 ألف و651 دولارا.

"رويترز"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :