facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





أب يضرب ابنه إذا رفض التسول .. والمدعي العام يوقفه


11-08-2022 12:15 PM

عمون - ضبطت مديرية مكافحة التسول التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية في مدينة العقبة على إحدى الإشارات الضوئية متسول يبلغ من العمر 13 عاما يقوم ببيع الماء وطلب المساعدة المالية من السيارات التي تقف على الإشارة.

وتبين بعد ضبطه واصطحابه الى المركز الأمني ان الطفل يتعرض للضرب المستمر من قبل والده وما زالت اثار وعلامات الضرب ظاهرة مؤثرة على جسده - بحسب التقرير الطبي.

وقال إنه يضطر للخروج لبيع الماء والتسول ليلا تحت ضغط وتهديد والده هو واخوانه، ومن يرفض الذهاب للتسول يقوم بضربهم.

وتم تحويل الطفل الى قسم حماية الاسرة لاتخاذ الاجراء المناسب بحق والده، والذي كان قد وقع على تعهد لأكثر من مرة بعدم دفع ابنه للتسول الا انه لم يلتزم بذلك حيث احيل الاب الى المدعي العام الذي قرر توقيفه داخل احد مراكز الإصلاح والتأهيل عن تهم الايذاء والاهمال المسندة اليه.

كما تبين ايضا ان والد الطفل يتقاضى من صندوق المعونة الوطنية مساعدات مالية شهرية بقيمة 245 دينارا.

وتشير الداراسة الاجتماعية التي أجريت للطفل المتسول الى انه ضمن اسرة عدد افرادها 6 اشخاص، وهو من الأطفال المكررين للتسول في مدينة العقبة.

وسيتم وبالتنسيق مع ادارة حماية الاسرة متابعة حالة الاسرة اجتماعيا واتخاذ الاجراءات اللازمة والتي توفر الحماية لأطفال الاسرة ومنع تكرار اجبارهم على التسول او ضربهم وتعنيفهم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :