facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات في اربد وعجلون


11-08-2022 10:06 PM

عمون - اختتمت في مركز شابات جديتا التابع لمديرية شباب إربد اليوم، فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي، والتي استمرت مدة يومين، بمشاركة 25 شابة من أعضاء المركز.

كما اختتمت في مركزي شابات الطيبة وشابات دير أبي سعيد التابعة لمديرية شباب اربد اليوم، فعاليات معسكر التماسك الإجتماعي والذي إستمر مدة يومين بمشاركة 25 مشاركة من أعضاء المراكز الشبابية، ضمن الفئة العمرية من (12-14 عاما).

واشتملت فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي في اليوم الختامي على محاضرات حول التعريف بالحركة الكشفية والإرشادية وتاريخ تأسيس الكشافة، أهدافها ومبادئها، ودور الحركة الكشفية والإرشادية في تعزيز الانتماء الوطني وخدمة المجتمع المحلي، إضافة إلى تعريف المشاركات بالوعد الكشفي والقانون، وتعليمهن بعض الحركات الكشفية وتنفيذ مجموعة من الألعاب وأنشطه كسر الجمود المسلية الداعمة للمعسكر.

وقال مدير شباب إربد الدكتور حمزة العقيلي، إن وزارة الشباب تسخر كل طاقاتها وإمكاناتها في سبيل تنمية ورفعة الشباب، وتعزيز المعاني والقيم الإيجابية في نفوسهم، مشيرًا إلى أن هذه المعسكرات مستمرة ضمن إستراتيجية وطنية واضحة الأهداف.

وثمن العقيلي الجهود الكبيرة المبذولة من قبل هيئات الإشراف على إنجاز المعسكرات كافة، وتوجيه الطاقات الخلاقة للشباب بالاتجاه الصحيح، بما يخدم ويساهم وينمي الطاقات الإيجابية لدى الشباب، في ظل الظروف الحياتية المختلفة التي تؤثر على الشباب بمختلف الجوانب.

وعلى صعيد متصل، اختتمت اليوم الخميس فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي لمركزي شباب كفرنجة وعنجرة وذلك ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022 .

وتهدف معسكرات الكشافة والعمل التطوعي إلى تجذير قيم العمل التطوعي لدى فئة الشباب ودعم وتبني الأفكار التطوعية الشبابية والمجتمعية الخلاقة والجديدة وتنمية الأفكار الإبداعية لديهم والعمل على إطلاقها إضافة إلى التعريف بدور الحركة الكشفية في تنمية وخدمة المجتمعات المحلية.

واشتملت فعاليات اليوم الختامي في المعسكرين، الذي شارك فيهما 50 كشافة من الفئات العمرية من 15 إلى 17 عامًا على ورش عمل بالتعاون مع الشرطة المجتمعية حول السلامة المرورية وفنون ومهارات كشفية ونظام الطلائع والتشكيلات وصيحات وأناشيد وألعاب كشفية و أعمال تطوعية في داخل المراكز وعمل تطوعي في مسجد المثنى بن حارثة.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :