facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





قطر: 12.3 مليار دولار فائض مالي متوقع لموازنة 2022


13-08-2022 01:39 PM

عمون - توقعت بيانات حديثة أن تحقق موازنة قطر خلال العام الحالي، فائضا ماليا كبيرا يصل إلى حوالي 45 مليار ريال (12.3 مليار دولار)، مستفيدا من مجموعة من العوامل والمتغيرات الاقتصادية الإيجابية.

ووفقا للبيانات التي أعدها صندوق النقد الدولي وأعلنت بالدوحة اليوم السبت، فانه من المنتظر أن يصل إجمالي الإيرادات العامة لدولة قطر، إلى أكثر من 280 مليار ريال خلال العام 2022 مقابل تسجيل نفقات تصل إلى نحو 235 مليار ريال.

وأوضح صندوق النقد الدولي أن هذا الفائض المسجل سيكون نتيجة مجموعة من المتغيرات وعلى رأسها ارتفاع أسعار النفط والغاز في الأسواق العالمية وتوسع دولة قطر في هذا المجال وارتفاع فائض الميزان التجاري للدولة.

وكانت الموازنة العامة لدولة قطر، قد حققت خلال الربع الأول من العام الحالي، فائضا،بلغ نحو 13.6 مليار ريال بنهاية شهر آذار الماضي، وذلك وفقا لبيانات صادرة عن وزارة المالية.

وتعتمد الموازنة العامة القطرية لعام 2022 متوسط سعر نفط عند 55 دولارا للبرميل.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :