facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





ملحم زين وجهاد سركيس يشعلان ليالي مهرجان الفحيص


13-08-2022 02:19 PM

عمون - خرج جمهور الليلة الثانية من فعاليات "مهرجان الفحيص" في دورته الـ30، الذي يقام تحت شعاره الثابت "الأردن تاريخ وحضارة" مساء أمس الجمعة، مستمتعا بالطرب والغناء الجبلي، بالحفل الجماهيري الذي أحياه الفنان اللبناني ملحم زين والفنان الأردني جهاد سركيس.

وحضر أكثر من 5 الآف شخص السهرة الغنائية التي امتزج بها الغناء الطربي بالجبلي بالرومانسي على مدى ساعتين ونصف، كما قدمت فرقة الاستقلال للفنون الشعبية من فلسطين لوحات فلكلورية في الوصلتين الغنائيتين.

ويواصل مهرجان الفحيص تحقيق نجاحاته المتتالية من خلال الحضور الجماهيري اللافت والفعاليات النوعية التي يقدمها.

وعلى أنغام أغنيته الشهيرة "سلمى" بدأ سركيس وصلته الغنائية، ملاقيا تفاعلا كبيرا من الجمهور الذي ترنم معه وردد أغنيته "يا محلا لمتنا" التي تغزل بها بأحياء مدينة الفحيص.

وغنى سركيس للغربة، وهو يغني بين جمهور الفحيص، ضاربا على وتر الحنين للوطن والأرض، ويقول "حطيت براسي المراوح.. يا غربة ماني مرتاح".

ومن أرشيف فيروز الكبير غنى سركيس "عيون الهوى قتالة" و"امي نامت على بكير"، كما قدم الأغنية الوطنية "يا بيرقنا العالي التي قدمها أساسا وسام وحسام اللوزي.

وختم سركيس وصلته الناجحة بأغنية وائل كفوري "معقول تشتي بآب"، قبل أن يغني أحدث أغانيه "لفرش بقلبه وأنام".
اما الفقرة الثانية من الحفل، فقد تميزت بحضور الفنان اللبناني ملحم زين الذي يلقبه الجمهور بـ"ريس الأغنية"، الذي تفاعل معه الجمهور كثيرا.

ملحم بعد أن غنى "ميل علي الليل" أعلن انحيازه بمحبة كبيرة للجمهور الأردني ولـ"مهرجان الفحيص" وقال إن مشاركته للمرة الرابعة في المهرجان، هو دين في عنقه، نظرا للمحبة التي يجدها كلما غنى في "الفحيص".

الجمهور الغفير الذي تفاعل مطولا مع غناء "زين" وغنى معه الميجانا والعتابا، كان من بينهم، المطربة الفلسطينية دلال أبو آمنة والفنانة اللبنانية تقلا شمعون، اللتان رحب بهما ملحم بحرارة.

وبعد موال "مالي عليهم عتب"، أشعل ملحم حماس الجمهور بأغنيته الشهيرة "غيبي يا شمس غيبي"، بمرافقة "الطبال الشعبي" ورقصات فلكلورية لـ"فرقة الاستقلال"، لتصل السهرة إلى ذروتها بين الجمهور وفناههم المفضل بأغنية "بدي حبك شو قلتي".

وفاجأ ملحم الجمهور بأغنية "يا بيرقنا العالي"، وهي الأغنية التي تفاعل معها الجمهور رقصا بالشماغ والعلم، بعدها غنى "بعشقك كلك" وتلاها بموال"ذكرتك والسما مغيمة وعليك الروح محتارة" وهو موال عراقي للفنان حاتم العراقي. ليغني أغنيته ذائعة الصيت "ضلي اضحكي" التي طالبه الجمهور باعادتها مجددا، ليعود ملحم زين الى "العتابا والميجانا" قبل أن يقدم اغنيته الشهيرة "شو جابك ع حينا يا صغيرة".

ومن الفلكلور الأردني والعراقي قدم ملحم اغنية "ع العين موليتين" والأغنية الفلكلورية "يا راكب ع العبية".

وفي جو من الدراما، قدم ملحم أغنيته "كان صديقي"، ومنها: "كان صديقي الحقيقي ورفيقي وما يبعد عني.. صار عدوي وبقوة.. مهو اللي سرقك مني"، وتتحدث عن "خيانة الصديق"، ليعود بعدها ويردد اغنية "عندك بحرية يا ريس" تلاها بـ "الدلعونا" واغنية "انت مشيتي".

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :