facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الدغمي يستبعد التزكية لرئاسة النواب


13-08-2022 05:41 PM

عمون - أعلن رئيس مجلس النواب المحامي عبدالكريم الدغمي أنه راغب بالترشح لرئاسة مجلس النواب مرة أخرى لإحساسه بتأييد عدد كبير من زملائه للفكرة.

ولفت الدغمي العضو المخضرم في مجلس النواب (عضو منذ عام 1989 حتى الان) أن أمر عقد الدورة وموعدها بيد صاحب الجلالة.

يذكر أن الدغمي يسبق النائب خليل عطية المخضرم في عضوية المجلس بشكل متواصل والنائب فواز الزعبي الذي انقطع مرة.

وقال الدغمي لـ عمون إنه لم يلمس من زملائه وجود راغب لمنافسته حتى الآن لكنه استبعد فرصة التزكية وإن كان يرحب بثقة النواب بما يرغبون.

يرى الدغمي أن الوقت مبكرا للتوقعات، لكنه أكد مضيه بالترشح.

يذكر أن لجلالة الملك الحق الدستوري بعقد الدورة مطلع تشرين أول القادم أو تأجيلها خلال شهرين.

الدغمي أكمل دراسته الثانويّة في مدينة المفرق عام 1973، ثمّ التحق بجامعة بيروت العربية، وحصل على بكالوريوس في الحقوق وتخرّج عام 1977م، ثم نال شهادة الماجستير في القانون من جامعة الاسكندرية وعمل وزيرا للبلديات والعمل ولرئاسة الوزراء والعدل.

في عام 2011 فاز الدغمي برئاسة مجلس النواب الأردني السادس عشر وحصل على 59 صوتا فيما حصل منافسه الوحيد النائب عاطف الطراونة على 58 صوتا.

وفي عام 2021 انتخب مجلس النواب عبدالكريم الدغمي رئيسا لمجلس النواب التاسع عشر في افتتاح الدورة العادية الأولى، بعد حصوله على غالبية أصوات المجلس، وحاز الدغمي على 64 صوتا، من أصل 130 صوتا (عدد أعضاء المجلس)، متقدما على منافسه النائب نصار القيسي، الذي حصل على 58 صوتا، فيما تم إلغاء 7 أصوات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :