facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أهم نصائح العناية بالشعر في الصيف


14-08-2022 09:54 AM

عمون - الصيف يعني الحرارة المستمرة. وعندما تقترن الحرارة الشديدة بعدة عوامل أخرى مثل التعرق والرطوبة يمكن أن تؤدي إلى تجعد وتلف الشعر وتعريضه للتكسر.

مشاكل الشمس والشعر
تخترق الأشعة فوق البنفسجية قشرة الشعر وتؤدي إلى ترقق الشعر وتقصفه.
قد يؤدي التعرق الزائد في الرأس في الحرارة الشديدة إلى ظهور قشرة والتهابات في فروة الرأس.
يمكن أن تسبب أشعة الشمس الشديدة جفاف فروة الرأس وحروق الشمس.
تعمل درجة الحرارة المرتفعة على تجريد الشعر من الزيت الطبيعي والرطوبة، مما يؤدي في النهاية إلى تجعد وخشونة الشعر.
على الرغم من أن الشمس يمكن أن تفسد شعرك، لا تقلقي فيما يلي طرق سهلة وفعالة للحفاظ على الشعر سهل التحكم في الصيف.

أفضل نصائح للعناية بالشعر في الصيف لشعر صحي وناعم

طرق العناية بالشعر
قصة شعر مناسبة
الصيف هو الوقت المثالي لقص شعرك. وذلك لأن درجات الحرارة المرتفعة يمكن أن تؤدي إلى تجعد إضافي للشعر مما يمنحك أطرافاً متقصفة. الأطراف المتقصفة تجعل الشعر أكثر عرضة للتكسر. لذا من الأفضل قص شعرك وتجديده!
يقترح الخبراء أيضاً إجراء عملية تشذيب كل 6 إلى 8 أسابيع لقص الأطراف المتضررة من شعرك.

تدليك فروة الرأس
يعتبر تدليك فروة الرأس أفضل طريقة للحصول على شعر صحي وسلس. يؤدي التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة إلى تلف الشعر. يحارب تدليك فروة الرأس تلف الشعر ويقوي الشعر ويحسن الدورة الدموية ليعيد الحياة إلى شعرك.

اختاري الشامبو الخالي من الكبريتات
يبدأ نظام العناية بالشعرالجيد بالشامبو اللطيف على فروة رأسك وشعرك. بصرف النظر عن هذا، من المهم أيضاً اختيار الشامبو المناسب لشعرك وفروة رأسك.

هناك نقطة مهمة يجب ملاحظتها وهي أنه عادة ما توجد مواد خافضة للتوتر السطحي موجودة في الشامبو مثل كبريتات لوريل الصوديوم (SLS) التي تنتزع الزيوت الأساسية من فروة الرأس مما يؤدي إلى الجفاف في فروة الرأس .

زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي هو عامل تطهير رائع لتقليل الحكة والزيوت الدهنية من فروة الرأس. كما أنه يساعد على تنظيم إنتاج زيت فروة الرأس لشعر نظيف وصحي.

ترطيب شعرك
نظراً لأن شعرك يتعرض لأشعة الشمس في الصيف، فإن أشعة الشمس تميل إلى إتلاف الشعر.
يساعد استخدام بلسم مغذي جيد بعد الشامبو على تنعيم الشعر وإغلاقه. بكلمات بسيطة، يعمل البلسم كمادة مانعة للتسرب لحبس الرطوبة في الشعر. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر أيضاً نعومة ولمعاناً.

قناع الشعر
تميل درجة الحرارة المرتفعة إلى إتلاف شعرك. لعكس هذا النوع من تلف الشعر، استخدمي قناع الشعر. القناع هو نوع من مكيفات عالية القوة تحمل ترطيباً شديداً وبروتيناً يوفر راحة سريعة من التلف. يتغلغل بشكل أعمق في جذع الشعر ليقدم العناصر الغذائية ويوفر شعراً لامعاً.

غطي شعرك
إن تغطية رأسك قبل الخروج في الصيف يمكن أن يحمي شعرك من أضرار أشعة الشمس والتلوث المحيط به. يمكن للأشعة فوق البنفسجية الشديدة أن تسحب الرطوبة من الشعر وتدمر بنية بروتين الشعر. يعد وضع وشاح أو باندانا أو قبعة طريقة رائعة لتجنب إجهاد شعرك في حرارة الصيف.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :