facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الكفارنة يرعى تخريج دورة سباحة في نادي وادي الريان


14-08-2022 06:04 PM

عمون - برعاية الدكتور أحمد عارف الكفارنة اقيم احتفال بتخريج دروة السباحة للمبتدئين والسباحة المتقدمة والتي اقيمت في منتزه ومسابح بيلا بارك طبقة فحل باستضافة من نادي وادي الريان الرياضي وكانت قد بدأت الدورة ١٨/٧/٢٠٢٢ واختتمت 13/8/2022
حيث كانت الإفتتاحية للسباحة المبتدئة والمتقدمة بالتنسيق من أكاديمية الاغوار الشمالية لتعليم السباحة مع نادي وادي الريان الرياضي
تم تدريب الاطفال على عدة سبحات frestael( السباحة الحرة)، ومنها السباحة الحرة وسباحة الظهر والطفو الساكن والطفو المتحرك وكيفية اخذ النفس والوقوف في الماء.

وقام بتنفيذ التدريبات الكابتن فارس غالب والكابتن يوسف الحمود و الكابتن معتز احمد عيد الكفارنة والحاصلين على دورات مدربين سباحة وانقاذ من المركز الريادي الامريكي.

وقال الكابتن معتز احمد بأن المشاركين اثبتوا حسا عاليا من المسؤولية والانضباط وتعاون الأهالي رغم الإمكانيات القليلة
كما أشار إلى أن المسؤولية الدينية والمجتمعية تجاه منطقتهم (الأغوار الشمالية) حتمت علينا عقد هذه الدورات لكثرة حالات الغرق التي يتعرض لها ابناء المنطقة كما انهم يقومون بتدريبات علمية صحيحة وسبحات معروفة ومعتمدة عالميا.

وأوضح ان من يطبق هذه السبحات في أي موقع سواء في قناه الغور الشرقية أو في السدود والبرك نضمن له بانه قادر على السباحة وتفادي الغرق.

وأضاف ان هذه الدورات اشتملت على مهارات قمنا من خلالها بتدريب الاطفال على تنفيذ السبحات التي تعلموها لأن السبحات التي يشاهدونها في قناة الغور الشرقية من قبل بعض الاطفال هي سبحات بطريقة خاطئة قد تؤدي إلى كارثة الغرق.

واقيمت على هامش الدورة عددا من المحاضرات تعرف الأطفال من خلالها على خطورة السباحة في قناه الغور الشرقية
وأكد الكابتن يوسف الحمود بأنهم مستمرون في تعليم السباحة، وسوف تعقد عدة دورات ليتمكن أكبر عدد ممكن من ابنائنا بتعلم السباحة على أصولها علما بإن الاطفال الذين تم تخريجهم سوف يكون هناك متابعة مع اولياء الامور لتعليمهم سباحة متقدمة في الايام القادمة و السعي لمشاركتهم في بطولات للسباحة على مستوى المملكة.

وبدوره تحدث الدكتور احمد عارف الكفارنة وقال انه يشعر بمسؤولية نحو أبناء بلدته حيث ان حالات الغرق التي تحدث كل صيف كثيرة
والتوعية لا تأتى إلا من خلال هذه الدورات و يجب ان تضافر الجهود للحد من حالات الغرق التي تدمي القلب ونراها في كل عام وأشار الى ان رعاية مثل هذه النشاطات ياتي ضمن المسؤولية الاجتماعية التي نشعر بها اتجاه أطفالنا في الاغوار الشمالية وثمن جهود أعضاء النادي الجبارة من إدارة ومدربين

وفي ختام الدورة قام الدكتور الكفارنة بتوزيع الهدايا والتكريمات وشهادات التخريج على المشاركين ومدير النادي وقد حضر الحفل لفيف من أهالي وشيوخ المنطقة والمهتمين بهذا الشأن الذين أثنوا على الجهود المقدرة للجميع .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :