facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





مذكرة تفاهم بين الزراعة والكهرباء الأردنية لحماية شبكة الكهرباء


14-08-2022 06:20 PM

عمون - وقّع وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، ومدير عام شركة الكهرباء الأردنية، المهندس حسن عبدلله، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون والتكامل بين الجانبين، بما يؤدي إلى إيجاد توازن بين حماية الشبكة الكهربائية واستقرارها، وحماية الغطاء الأخضر والثروة الحرجية.

وأكد الحنيفات أن هذه المذكرة تعد استكمالا للجهود المشتركة في الحفاظ على الثروة الحرجية وحماية الشبكة الكهربائية من الانقطاعات، وتعتبر إطارا يدعم التشاركية والتنسيق بين الجانبين، وتساعد في سرعة الاستجابة وتنظيم العمل وتقليل المخاطر على الكوادر والشبكة الكهربائية، وفي الوقت نفسه تحمي الغطاء الأخضر، مشيرا إلى أن هناك توجهات للتعاون مع شركة الكهرباء لتوسيع الرقعة الخضراء ودراسة مشروع الزراعة بالشرنقة.

من جانبه، أكد عبدالله أن المذكرة ستساهم في تعزيز التشاركية بين الجانبين، وتنظيم العمل في جميع المناطق التي تغطيها شبكة الكهرباء، مشيرا إلى أنها ستدعم دراسة أنواع من الأشجار حتى لا تتداخل مستقبلا مع الشبكة، إضافة إلى الجهود المشتركة في إنشاء غابة واسعة ضمن إجراءات استدامة بالتنسيق مع وزارة الزراعة.

واتفق الجانبان على العمل سوياً للحد من انقطاعات الكهرباء الناجمة عن سقوط الأشجار أو تداخلها مع الشبكة الكهربائية، بشكل متوازن يحفظ الثروة الحرجية و النباتية، خاصة أن المذكرة حددت منهجية وآلية عمل لكل من وزارة الزراعة وشركة الكهرباء بشكل مفصل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :