facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




4 مشروبات لتحسين صحة العظام ومقاومة الشيخوخة


26-06-2023 01:18 AM

عمون - صحة العظام هي أمر هام للغاية في جميع مراحل الحياة. عندما يكون الشخص صغيرًا في السن، يقوم جسمه ببناء العظام بشكل أسرع، مما يزيد من كتلة العظام ويجعلها قوية ومع تقدم العمر، يفقد الجسم الكتلة العظمية بشكل أسرع مما يمكنه بنائها، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى ضعف العظام وزيادة خطر الإصابة بالهشاشة العظمية والكسور.

إضافةً إلى العمر، هناك عوامل أخرى تؤثر على صحة العظام مثل الجنس والعرق وتاريخ العائلة وحجم الجسم ومع ذلك، يمكننا أن نأخذ بعض الخطوات لتقوية العظام وتأخير عملية الشيخوخة الطبيعية للعظام.

وفقًا لموقع "Eat This Not That" المتخصص في الصحة والتغذية، فإن التغذية السليمة تلعب دورًا رئيسيًا في صحة العظام يمكن للاستهلاك المناسب للمعادن الداعمة للعظام أن يساعد في تعزيز صحة العظام ومقاومة عملية الشيخوخة.

إليك أربعة مشروبات يمكن أن تساعد في تحسين صحة العظام ومقاومة الشيخوخة:

1. الحليب المعزز أو بدائل الحليب: يحتوي الحليب المعزز وبدائل الحليب على فيتامين D والكالسيوم والبروتين، وهي عناصر غذائية مهمة لصحة العظام. يمكنك شرب الحليب المعزز الذي يحتوي على مزيد من الفيتامينات والمعادن، أو استخدام بدائل الحليب مثل حليب الصويا واللوز والأرز.

2. منتجات الألبان في العصائر: إذا كنت لاتحب شرب الحليب أو بدائل الحليب، يمكنك استخدام منتجات الألبان الأخرى في العصائر يمكنك مزج الزبادي أو اللبن الزبادي مع الفواكه والخضروات في الخلاط للحصول على عصير صحي ولذيذ يحتوي على الكالسيوم والبروتين الضروريين لصحة العظام.

3. عصائر الفواكه والخضروات: تحتوي العصائر الطبيعية من الفواكه والخضروات على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة العظام يمكنك خلط الفواكه والخضروات المفضلة لديك معًا لإعداد عصائر طبيعية تعزز صحة العظام.

4. الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مركبات مضادة للأكسدة تسمى البوليفينولات، والتي يعتقد أنها تساعد في تقوية العظام وتقليل خطر الهشاشة العظمية يمكنك شرب فنجان من الشاي الأخضر يوميًا كجزء من نظامك الغذائي لصحة العظام.

يجب أن يتم استشارة الطبيب قبل إجراء أي تغيير كبير في نظامك الغذائي أو نمط حياتك الصحية العامة قد يكون لديهم توصيات أو توجيهات شخصية بناءً على حالتك الصحية الفردية واحتياجاتك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :