facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





اجتماع يبحث إيقاف 57 تخصصا راكدا في قوائم القبول الموحد اليوم


15-08-2022 08:48 AM

عمون - أكد الناطق باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومدير وحدة تنسيق القبول الموحد مهند الخطيب، أن مجلس التعليم العالي اليوم الاثنين، اجتماعا لمناقشة تقرير ديوان الخدمة المدنية بشأن التخصصات المشبعة والراكدة.

وقال الخطيب، إن الاجتماع سيناقش أيضا، توصيات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، الذي نسّب فيها إلى مجلس التعليم العالي بعدم إدراج 57 تخصصا مصنفة على أنها برامج راكدة ومشبعة في قوائم القبول الموحد في الجامعات الرسمية، والتوقف عن استقبال طلبات رفع الطاقة الاستيعابية للتخصصات الراكدة والمشبعة حسب تصنيف ديوان الخدمة المدنية في برنامجي الدبلوم المتوسط والبكالوريوس.

وتوقع الخطيب، بدء استقبال طلبات القبول الموحد للجامعات الأردنية منتصف الأسبوع المقبل، موضحا أن عملية تسجيل طلبات الالتحاق في الجامعات ستكون إلكترونية بشكل كامل.

وأشار إلى أن الوحدة ستطلق موقعها الإلكتروني محدثاً بالبيانات والمعلومات اللازمة لعملية القبول الموحد للعام الجامعي الحالي 2022 / 2023 خاصة التخصصات المطروحة للقبول.

يذكر أن رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، قال خلال مؤتمر صحفي الاسبوع الماضي إنّ 39 تخصصا مصنفا بالراكد (غير مطلوب)؛ في الجامعات وكليات المجتمع المدني؛ سيتم التوقف عن استقبالها لكل من سجل بها بعد 2020، وأعداد الخريجين فيها تكفي احتياجات سوق العمل المحلي لفترة لا تقل عن 10- 15 سنة مقبلة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :