facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام مهرجان الديكابولس الثقافي الدولي الأول


15-08-2022 01:58 PM

عمون - تحت رعاية الدكتور نضال العياصرة مدير عام المكتبة الوطنية اختتم مهرجان الديكابولس الثقافي الدولي الاول الذي اقامه ملتقى شعلة اليرموك الثقافي فعالياته يوم الاحد 14 آب 2022، في المكتبة الوطنية في عمان، حيث استمرت فعاليات المهرجان من 10 -14/8 /2022م، والذي تم بتوأمة مع مهرجان ساكب الدولي وتنقلت فعالياته من ساكب الى سحم الكفارات وام قيس وعجلون واربد وعمان.

وشارك في المهرجان 12 شاعرا عربيا من العراق وتونس والجزائر ولبنان وفلسطين و15 شاعرا من الاردن واشتمل على الشعر الفصيح والعامي وشعر النثر والقصة.

وبدأ الحفل بكلمة ترحيبية للدكتور العياصرة رحب بها بالشعراء العرب الضيوف والمشاركين من الاردن وبالحضور جميعا ،مؤكدا أن الثقافة هي جامعة الشعوب والرابط الذي يدوم بينهم ويحقق التواصل والاتصال دائما، وثم رحب الدكتور ابراهيم الطيار رئيس ملتقى شعلة اليرموك الثقافي بالحضور والذي لبى الدعوة من الوطن وخارجه.

وتضمن حفل الختام قراءات شعرية لعدد من الشعراء العرب والاردنيين وهم:" الشاعر سعيد يعقوب وشفيق العطاونة وجروان المعاني ووصال الصقار ود.ابراهيم الطيار من الاردن، والشاعرة رحاب يوسف وسامية شاهين ومحمد العويسات من فلسطين، والشاعر محمد الغزال الكثيري واحمد الدس من تونس والشاعرة سمية الناصر من العراق".

وفي نهاية الحفل اعلن د. ابراهيم الطيار والاستاذ عبدالسلام عياصرة انتهاء فعاليات المهرجان، وتم تقديم الدروع التكريمية للشعراء العرب المشاركين في المهرجان وتبادل الدورع التذكارية وسط حضور نوعي ومميز.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :