facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الهواري: نعالج مشاكل في المجلس الطبي "عمرها 20 عاما"


15-08-2022 02:12 PM

عمون - قال وزير الصحة فراس الهواري، إن الوزارة تعالج مشاكل في المجلس الطبي الأردني "عمرها 20 عاما لا تتعلق فقط بالاختصاص".

وأضاف، خلال مناقشة لجنة الصحة في مجلس النواب مشروع قانون المجلس الطبي الأردني اليوم الاثنين، أن الأطباء المؤهلين على مدى 20 عاما يعاملون كأطباء عامين واستطعنا الوصول إلى معادلة حققت العدالة لهم ليصبح "اختصاصيا مؤهلا"، موضحا أن المؤهل هو من أكمل برنامج التدريب كاملا ولكنه لم يستطع اجتياز امتحان البورد.

وأشار إلى أن "البورد العربي معترف فيه كالبورد الأردني وهو خيار متاح للطبيب المؤهل".

أعضاء جمعية الأطباء المؤهلين، أكدوا خلال الاجتماع، أن الفقرة (ج) من المادة 17 تنطبق على فئة معينة من الأطباء من حملة الشهادات من الخارج وتستثنى فئة أخرى من حملة الشهادات من الخارج الذي يعملون ويخدمون داخل المملكة.

وأشاروا إلى أن تطبيق الفقرة كما وردت في مشروع القانون "سيتسبب بوقوع الظلم على الأطباء العاملين في المملكة ومن يخدم الوطن منذ سنوات طويلة".

وطالبت الجمعية بمعادلة الشهادات لكل من حصل على شهادة الاختصاص من الخارج بعد إنهائه لبرنامج تدريبي معتمد من المجلس الطبي الأردني في مستشفيات معتمدة داخل أو خارج المملكة ومارس المهنة بعد حصوله على شهادة الاختصاص مدة ثلاث سنوات بدون انقطاع داخل أو خارج المملكة.

"المملكة"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :