facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صندوق الاستثمارات السعودي يشتري حصصا في شركات أمريكية كبرى


16-08-2022 01:35 PM

عمون - اشترى صندوق الاستثمارات العامة السعودي حصصا في شركات أمريكية كبرى خلال الربع الثاني من عام 2022، من بينها أسهمها في شركة "ألفابت" الشركة الأم لشركة جوجل، وكذلك في "زووم" و"مايكروسوفت"، بحسب إفصاح للصندوق لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

وبلغت القيمة السوقية للمحفظة الاستثمارية للصندوق السيادي السعودي في الأسهم الأمريكية 40.8 مليار دولار في نهاية الربع الثاني من العام الجاري، لتتراجع مقارنة مع قيمتها في الربع الأول من 2022 والبتي كانت تبلغ 43.6 مليار دولار، وفقا لما نقلته رويترز.

واستحوذ صندوق الاستثمارات العامة على 213 ألف سهم في شركة "ألفابت"، و4.7 مليون سهم من في "زووم"، و1.8 مليون سهم في "مايكروسوفت"، كما استحوذ على أسهم في "جي بي مورجان" بواقع 3.9 مليون سهما، و741.69 ألف سهما في "بلاك روك".

واشترى الصندوق 6.31 مليون سهم في ستاربكس، و4.07 مليون سهما في أمازون كوم، و6.37 مليون سهما في نيكستيرا للطاقة، ونحو 1.04 مليون سهما في كوستكو، وغيرها.

ويدير صندوق الاستثمارات العامة أصولاً بقيمة 620 مليار دولار، حيث يمتلك محفظة دولية من الاستثمارات، مع الاستثمار محليا في مشاريع تهدف إلى تقليل اعتماد المملكة على النفط.

"وكالات"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :