facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"التنين الصاعد" يسجل 6 ملايين مشاهدة في كوريا الجنوبية


16-08-2022 03:20 PM

عمون - سجل الفيلم الكوري التاريخي "هانسان: التنين الصاعد"، 6 ملايين مشاهدة في شباك التذاكر بالسينمات الكورية في اليوم العشرين على عرضه، وفقا لما صرحت به الشركة الموزعة للفيلم اليوم الاثنين.

أضاف الفيلم الذي يدور حول معركة بحرية شهيرة بقيادة الأدميرال لي سون-شين ضد القوات اليابانية خلال عصر مملكة جوسون نحو 240 ألف مشاهدة، إلى مجمل مشاهداته البالغ 5.87 مليون مشاهدة في اليوم السابق، وفقا لشركة لوتيه للترفيه.

أصدر الفيلم في 27 يوليو، وهو ثاني فيلم كوري يسجل 6 ملايين مشاهدة في 2022، بعد فيلم الحركة الكوميدي "The Roundup"، الذي سجل نحو 13 مليون مشاهدة في دور السينما.

كما أصبح ثاني أكثر الأفلام مشاهدة في عصر جائحة كورونا بعد "The Roundup"، متجاوزا فيلم الجريمة "نجنا من الشر" (Deliver Us From Evil) (2020)، الذي سجل 4.36 ملايين.

يدور "هانسان" من إخراج كيم هان-مين مخرج "الأمواج الهادرة" (Roaring Currents) (2014) حول معركة جزيرة هانسان قبالة الساحل الجنوبي الكوري في يوليو 1592، وتعد المعركة واحدة من أكبر الانتصارات خلال الغزو الياباني (1592-1598) لمملكة جوسون.

حكمت مملكة جوسون شبه الجزيرة الكورية من العام 1392 إلى العام 1910، عندما سيطرت اليابان على شبه الجزيرة كمستعمرة حتى العام 1945.

يعد الفيلم مقدمة لفيلم "الأمواج الهادرة" للعام 2014، والذي كان أكثر الأفلام مشاهدة على الإطلاق في كوريا الجنوبية، حيث بلغ عدد مشاهداته في دور السينما 17 مليونا.

يونهاب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :