facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العمل: توظيف 2400 أردني في قطر هذا العام


16-08-2022 08:02 PM

عمون - قال وزير العمل نايف استيتية، إنه تم توظيف العام الجاري حوالي 2400 شخص منصة التوظيف القطرية في الأردن، منوها إلى وصول وظائف جديدة في قطر الأسبوع الماضي.

وأضاف استيتية، خلال استضافته عبر التلفزيون الأردني، أنه تم في السابق توظيف عبر المنصة القطرية 9 آلاف وظيفة.

وبين، أن الوزارة تواجه تحديات كثيرة بعد جائحة كورونا والتي رفعت نسبة البطالة إلى 25 بالمئة، لكن بالتزامن مع ذلك "هذا لا يمنع وجود فرص كثيرة للشباب الأردني في المملكة أو خارجها".

وأوضح أن الوزارة تعمل ثلاثة محاور؛ أولها تحديد المهارات المطلوبة في سوق العمل وطريقة الوصول إلى الشباب الأردني لوظائف وفق مسارات مهنية.

وأكد أنه بحسب التوجيهات الملكية يتجه التركيز إلى تسليح الشباب بالمهارات اللازمة، حيث سيتم الأسبوع المقبل افتتاح خمسة مراكز تدريبية التي تركز على التكنولوجيا في قطاعات تعرف بالسابق تقليدية.

ونوه إلى أن مركز التدريب المهني في منطقة ماركا سيستخدم التكنولوجيا في التدريب على مهنة "اللحام"، داعيا أولياء الأمور إلى توجيه الأبناء للقطاع المهني والتقني لحل مشكلة البطالة.

وعن المنصة الألمانية، لفت الوزير إلى أن الوزارة قامت بدعم بتدريب الشباب على اللغة الألمانية من خلال النقابات المختلفة، مؤكدا أن عدد الشباب الذين يعملون بصورة رسمية في ألمانيا سيصل الشهر المقبل 124 شابا وشابة في تخصصات التمريض والمهارات المهنية والهندسة.

وأضاف أن الوزارة قامت بإعادة التوقيع على اتفاقية مع الجانب الألماني؛ وذلك لفتح أبواب العمل في المجالات كافة للشباب الأردني شريطة تعلم اللغة الألمانية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :