facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





البكار: السير في العملية الحزبية حتمي لتجويد أداء البرلمان


16-08-2022 07:31 PM

عمون - أكد العين الدكتور خالد البكار ، أهمية الانتقال من العمل السياسي الفردي إلى العمل الجماعي من خلال الأحزاب للوصول إلى برلمان قائم على كتل برامجية وتيارات حزبية.

وقال البكار خلال محاضرة له، اليوم الثلاثاء في كلية إربد الجامعية، بحضور عميدها الدكتور عبد المطلب خضراوي وطلبة وأكاديميين، بعنوان " إدماج الشباب في الإصلاح السياسي والإداري"، إن أدوات الإدارة في المئوية الثانية للدولة يجب أن تختلف وتراعي التغيير لتجويد أداء البرلمان وتكثيف رقابته على الحكومات، ما يؤكد حتمية السير في العملية الحزبية والمنافسة بين الأحزاب في تحقيق برامجها الإصلاحية اقتصادياً وسياسياً وإدارياً.

وأكد أهمية تأطير العمل الشبابي ضمن الأحزاب لتمكينهم وإشراكهم في صناعة المستقبل واستغلال طاقاتهم في مختلف مناحي العملية الإصلاحية، وهو ما يتوافق مع التوجهات والأوراق النقاشية الملكية.

وأشار البكار إلى أن الدولة الأردنية في مئويتها الأولى استطاعت أن تبني نماذج ناجحة جدا وأن تحقق إنجازات متميزة في مؤسساتها الأكاديمية وخدماتها العامة والصحة والتعليم، بالرغم من كل التحديات المحلية والإقليمية التي واجهتها بقيادة وحكمة الهاشميين.

وأكد أن الأردن يسير وفقاً للرؤى الملكية نحو إصلاحات شاملة من الإصلاح السياسي المنبثق عن لجنة تحديث المنظومة السياسية وما أنتجته من قوانين، إلى إصلاحات إدارية واقتصادية تنتهجها الحكومة بشكل متوازي مع الإصلاح السياسي لغاية توسعة قاعدة المشاركة في صنع القرار وتجاوز المشكلات الاقتصادية والإدارية.

وفي ختام المحاضرة، دار نقاش بمشاركة الطلبة تركز على آليات التمكين الشبابي ودور الأحزاب في العملية الإصلاحية.

(بترا - أشرف الغزاوي)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :